رابط إمكانية الوصول

logo-print

حزب تونسي: نحتج على زيارة أردوغان


الرئيس التونسي خلال استقباله أردوغان

عبر حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي التونسي عن احتجاجه على الزيارة الرسمية التي يقوم بها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى تونس، وفق ما صرح به منسق الحزب، عبد الجواد جنيدي، اليوم الأربعاء، لوكالة "تونس أفريقيا للأنباء".

وقرر الحزب التونسي المذكور، وفق بيان له، الاعتذار عن حضور مأدبة الغداء الرسمية التي ستقيمها رئاسة الجمهورية، بعد ظهر اليوم، على شرف الرئيس التركي.

وبرر حزب المسار مقاطعته لمأدبة الغداء هاته بسياسة أردوغان التي وصفها بيان الحزب بـ"الاستبدادية تجاه القوى الحية من المثقفين والفنانين والجامعيين والصحفيين في تركيا"، محتجة على "خنقه (أي أردوغان) للحريات العامة والفردية ومصادرته لحرية الصحافة وإصداره للأمر عدد 696 القاضي بالعفو عن الميليشيات المختصة في انتهاك الحقوق وممارسة العنف ضد المعارضين لنظام الحكم".

كما يستند موقف الحزب، وفق نص بيانه، على "دعم أردوغان للتنظيمات الإرهابية، بجعل تركيا منطقة عبور لتسفير الشباب نحو بؤر التوتر، وخاصة ليبيا وسورية".

وأكد المسار أن "موقفه يأتي انسجاما مع مواقفه الثابتة والمبدئية الداعمة للحقوق المدنية والسياسية لكل الشعوب والمناهضة للإرهاب والمنددة بشبكات التسفير التي تغذيه".

ويؤدي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، زيارة دولة إلى تونس، بدءا من يوم أمس الثلاء إلى غاية اليوم الأربعاء، بدعوة من الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي.

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG