رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

هيئة ليبية: 254 مغربيا ينتظرون الترحيل وهذه أسماؤهم


مغاربة عالقون في ليبيا

نشرت صفحة جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، فرع طرابلس، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مساء أمس الخميس، تدوينة تهم المغاربة الموجودين في مقر الجهاز بفرع طرابلس، كشفت عن مجموع عددهم ولائحة بأسمائهم.

التدوينة المنسوبة إلى رئيس المكتب الإعلامي بجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، فرع طرابلس، بطريق السكة، حسني أبو عيانة، ذكرت أن العدد الإجمالي للمغاربة، من نزلاء مقر جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، فرع طرابلس، بطريق السكة، يبلغ 254 مهاجرا.

المعطيات ذاتها أشارت إلى أن هؤلاء المهاجرين "استكملوا الإجراءات القانونية اللازمة لعودتهم طواعية وبرغبتهم إلى بلادهم المغرب بالتعاون مع السلطات المغربية الشقيقة".

وأوضحت المعطيات المذكورة أن قائمة المهاجرين الموجودين في فرع جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بطرابلس، لا تضم سوى المغاربة.

يشار إلى أن الصفحة نفسها كانت قد كشفت، منتصف الشهر الجاري، عن وصول وفد مغربي إلى مطار "معتيقة" بطرابلس، بغرض القيام بالإجراءات اللازمة لعودة المغاربة العالقين هناك.

وكان رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، التابع لوزارة الداخلية الليبية بطرابلس، محمد الخوجة، قد كشف، في تصريح لـ"أصوات مغاربية"، أن الوفد المغربي بدأ، بمجرد وصوله، عملية التأكد من هويات المهاجرين المغاربة عن طريق البصمات.

أما صفحة المؤسسة المذكورة على فيسبوك فقد كشفت، يوم الأربعاء المنصرم، عن انتهاء الإجراءات الخاصة بعودة المهاجرين المغاربة نحو بلادهم، إذ كتبت أنه قد تم، ليلة الأربعاء، الانتهاء من تصوير وتسجيل جميع المهاجرين غير الشرعيين من الجنسية المغربية من نزلاء مقر جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، فرع طرابلس بطريق السكة.

وأشارت الصفحة أيضا إلى أنه قد تم إرسال بيانات المهاجرين إلى السفارة المغربية في تونس العاصمة، وذلك لاستخراج وثائق سفر مؤقتة لهم لتسهيل عودتهم جوا عبر مطار "معيتيقة" الليبي إلى مطار الدار البيضاء بالمغرب.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG