رابط إمكانية الوصول

logo-print

رسميا: تونس تعلن استئناف رحلات طيران الإمارات


طائرة تابعة لطيران الإمارات

أعلنت وزارة النقل التونسية استئناف شركة الخطوط الإماراتية لرحلاتها الجوية من وإلى تونس.

وأضافت في بلاغ لها مساء اليوم الخميس، أن هذا القرار يأتي إثر "رفع السلطات الإماراتية المختصة لإجراءات المنع، التي اتخذتها في حق المواطنات التونسيات وبعد اتصالات مع الجانب الإماراتي على مختلف المستويات".

وأشارت وزارة النقل إلى توصلها لاتفاق تلتزم بمقتضاه الشركة الإماراتية باحترام القوانين والمعاهدات الدولية وإحكام الاتفاقية الثنائية في مجال النقل الجوي المبرمة بين الجمهورية التونسية ودولة الإمارات العربية المتحدة بتاريخ 23 أبريل 2000، و"الحرص مستقبلا على تفادي ما حدث وكل ما من شأنه أن يمس أو يسيء للعلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين بما يحفظ مصالح البلدين وأمنهما المشترك".

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة، قد أعلنت في وقت سابق رفع حظر السفر المفروض عن التونسيات منذ أواخر الشهر الماضي عبر ناقلاتها الجوية.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) إن السلطات المختصة في دولة الإمارات قررت "عودة الإجراءات المتبعة لما كانت عليه من قبل الظرف الطارئ".

ونقلت الوكالة عن وزارة الخارجية الإماراتية أن القرار يأتي "حرصا على سلامة الملاحة الجوية، وكذلك في إطار دفع الأخطار والتهديدات التي يجب تلافيهما على أوسع مدى وفي ضوء التواصل الأمني المكثف والمعلومات التي تم الحصول عليها من الجانب التونسي".

وكانت تونس قررت في الخامس والعشرين من ديسمبر الماضي تعليق رحلات طيرات الإمارات من وإلى تونس ردا على إجراء تقول إنه استهدف سفر التونسيات على متن الرحلات المتوجهة إلى دولة الإمارات.

إلا أن الحكومة الإماراتية أكدت في حينه أن تأخير صعود تونسيات على متن رحلات متوجهة إلى الإمارات مرده "معلومة أمنية".

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG