رابط إمكانية الوصول

logo-print

تصنيف جديد لجوازات السفر المغاربية.. هذا ترتيب بلدك!


جواز السفر التونسي احتل صدارة هذا التصنيف الجديد

حل جواز السفر التونسي في المركز الأول، في حين احتل جواز السفر الليبي المركز الأخير بين جوازات سفر البلدان المغاربية، وذلك في تصنيف جديد نشرته مؤسسة "henley and partners" المتخصصة في تقديم استشارات في مجال التخطيط للإقامة بالخارج، وذلك برسم عام 2018.

إليكم ترتيب جوازات السفر كما ورد في التصنيف الجديد:

تونس

حل جواز السفر التونسي في المركز الأول بين جوازات سفر البلدان المغاربية، كما احتل المركز 69 عالميا، وهو يتيح دخول 66 دولة بدون تأشيرة.

المغرب

جاء جواز السفر المغربي في المركز الثاني ضمن البلدان المغاربية المشمولة بهذا التصنيف، كما احتل الرتبة 74 عالميا، ذلك أنه يتيح دخول 61 دولة بدون تأشيرة.

موريتانيا

حل جواز السفر الموريتاني في المركز الثالث مغاربيا والرتبة 78 عالميا، وهو يتيح دخول 57 دولة بدون تأشيرة.

الجزائر

جواز السفر الجزائري جاء في المركز الرابع مغاربيا، والمركز 88 عالميا، وهو يتيح دخول 47 دولة بدون تأشيرة.

ليبيا

تذيل جواز السفر الليبي ترتيب جوازات سفر البلدان المغاربية ضمن التصنيف المذكور، إذ حل في المركز الأخير مغاربيا والمركز 98 عالميا، وهو يتيح دخول 36 دولة.

أما على الصعيد العالمي، فقد حل جواز السفر الألماني في المركز الأول عالميا وهو يتيح دخول 177 دولة بدون تأشيرة، يليه جواز السفر السنغافوري الذي يتيح دخول 176 دولة بدون تأشيرة.

بينما حلت جوازات سفر كل من الدانمارك وفنلندا وفرنسا وإيطاليا واليابان والنرويج والسويد والمملكة المتحدة في المركز الثالث، إذ تتيح دخول 175 دولة بدون تأشيرة.

وتجدر الإشارة إلى أن عدة مؤسسات تقدم تصنيفات مختلفة لإمكانية دخول دول عبر جوازات سفر فقط دون تأشيرات.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG