رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

'مالديني' بالبرنوس الأمازيغي.. مغردون: يليق بك!


باولو مالديني

رحب مغردون جزائريون بتكريم اللاعب الإيطالي باولو مالديني بـ"البرنوس الأمازيغي"، خلال مشاركته، أمس الإثنين، في الحفل الختامي لاختيار أفضل لاعب جزائري لسنة 2017.

ونال اللاعب الدولي فوزي غلام لقب أفضل لاعب جزائري للسنة الماضية، بعد منافسة شديدة مع العديد من الأسماء الناشطة في البطولات الأوروبية المحترفة.

وتسلم غلام جائزة الكرة الذهبية من يد أسطورة نادي ميلان الإيطالي، متفوقا بذلك على زملائه في المنتخب الجزائري، رياض محرز وياسين براهيمي والعربي سوداني.

وقبل الحفل، أدلى نجم الكرة الإيطالية مالديني بتصريحات أثارت الكثير من الجدل بعد تفضيله للاعب نادي برشلونة "ليونيل ميسي" على لاعب ريال مدريد "رونالدو كريستيانو" وأسطورة كرة القدم الأرجنتيني "مارادونا".

وأوضح قائد ميلان السابق موقفه بشأن المفاضلة بين كريستيانو وميسي، قائلا إن "الثنائي سيطر على كل شيء في السنوات الأخيرة، لكن ميسي هو الأفضل بالنسبة لي".

وأشاد ضيف الجزائر بإمكانيات المدافع الجزائري المتوج بالجائزة فوزي غلام، مبديا إعجابه أيضا بما يقدم لاعب ليستر الإنجليزي رياض محرز.

وقال مالديني إن محرز لاعب رائع و"ما يقدمه في مبارياته أمر مذهل"، معترفا أن مكانه الحقيقي هو ضمن الأندية الكبيرة في البطولة الأوروبية.

وكانت المناسبة فرصة لابن نادي ميلان لزيارة عدد من شوارع الجزائر العاصمة، والتعرف عليها، فضلا عن تخصيصه زيارة لأحد فرق العاصمة.

​واحتفى مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي بالأسطورة الإيطالي، بمشاركة صوره وهو يرتدي برنوسا أمازيغيا جزائريا أبيض اللون.

فيما لم يرق للبعض "الاهتمام المبالغ فيه" بمالديني من قبل الناخب الجزائري، رابح ماجر، وبعض المشرفيين على الحفل.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG