رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

القبض على 61 مسلحا شاركوا في الهجوم على مطار بليبيا


مواجهات مسلحة في ليبيا - أرشيف

كشفت قوة الردع الخاصة بوزارة الداخلية بحكومة الوفاق، أمس الأحد، أنه تم القبض على 61 مسلحا شاركوا في الهجوم على مطار معيتيقة الدولي بطرابلس الأسبوع الماضي.

وأوضحت قوة الردع الخاصة، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على فيسبوك، بأنه "أثناء الهجوم الغادر على مطار معيتيقة ومحاولة استهداف السجن، تم القبض على 61 شخصا جلهم تم القبض عليهم متلبسين وحاملين السلاح، وشاركوا في الهجوم على المطار".

وأشار البيان ذاته إلى استمرار عمليات التحقيق مع المقبوض عليهم، بعدما تم إطلاق سراح 6 منهم بعد الانتهاء من عمليات الاشتباك لمجرد الاشتباه بهم.

واندلعت الإثنين الماضي اشتباكات عنيفة في مطار معيتيقة الدولي ومحيطه بعد أن هاجمت مجموعة مسلحة قوة الردع الخاصة المكلفة بحماية المطار. وخلفت الاشتباكات سقوط 21 قتيلا و69 جريحا، بينهم عدد من المدنيين.

وأدى الهجوم إلى إغلاق المطار خمسة أيام متواصلة، وتغيير مسارات الرحلات نحو مطار مصراتة الدولي (200 كيلومتر شرق طرابلس)، قبل استئناف حركة الملاحة الجوية أول أمس السبت، بعد تأمين المطار واستكمال جاهزيته الفنية لتسيير الرحلات الدولية.

ووصف المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الهجوم بأنه كان "يستهدف إطلاق سراح إرهابيين من تنظيمي داعش والقاعدة"، حيث يوجد داخل المطار سجن يضم متشدددون، تشرف عليه قوة الردع الخاصة بوزارة الداخلية المكلفة بحماية المطار والسجن، بحسب المصدر ذاته.

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG