رابط إمكانية الوصول

logo-print

قرباج خارج حسابات الكرة بالجزائر.. مغردون:من سيخلفه؟


محفوظ قرباج

قرر المكتب الفدرالي لاتحاد الكرة الجزائري، تجريد رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم محفوظ قرباج من تسيير شؤون البطولة المحترفة، وأعلن الاتحاد تكوين لجنة مؤقتة لتسيير المنافسة إلى غاية نهاية الموسم الرياضي الجاري.

ونقلت جريدة الشروق الجزائرية عن قرباج قوله "أزاحوا عني عبئا ثقيلا بسحبهم التفويض من الرابطة.. الأمور كانت تسير نحو طريق مسدود وفي النهاية وقع ما كنت أنتظره".

وتباينت ردود أفعال الجزائريين على منصات التواصل الاجتماعي بين مؤيد للقرار ورافض له، من منطلق تحليلات مختلفة للأزمة التي كانت تتفاقم بين المكتب الفدرالي برئاسة خير الدين زطشي ورابطة الكرة، التي كان يرأسها قرباج لغاية يوم الأحد الماضي.

ولم يحظ قرار اتحاد الكرة بإجماع الجزائريين على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ ورغم إقرار الكثر بالظروف المزرية، التي تجري فيها مباريات دوري المحترفين، إلا أن بعض المغردين على تويتر عبروا عن سخطهم على ما سمّوه "تصفية الحسابات" على الهيئات الكروية بالجزائر.

بالمقابل، أثنى جزائريون آخرون على قرار الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، معبرين عن رغبتهم في إيجاد بدائل لمسيرين "قبعوا في مناصبهم لعقود، دونما تحقيق نتائج إيجابية على مستوى تسيير البطولة".

واشتكى مغردون من رئيس الرابطة، الذي أُنهيت مهامه، وقالوا إنه "كان يسير الرابطة من منطلق غير موضوعي، وهو السبب، حسبهم، وراء إقالته".

وحملت تدوينات لنشطاء على فيسبوك، تكهنات بأسماء مرشحة لخلافة قرباج، في حين أكدت بعض التغريدات عدم رغبة الأخير في ترك منصبه، وهو دليل على عدم اتضاح الصورة بعد في المشهد الكروي الجزائري، على حد تعبيرهم.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG