رابط إمكانية الوصول

logo-print

توقيف عصابة متهمة بتعذيب مهاجرين في ليبيا


مركز لإيواء اللاجئين في ليبيا

أعلنت قوة مسلحة تابعة لحكومة الوفاق الليبية، الأربعاء، توقيف عصابة متهمة بخطف وتعذيب مهاجرين سودانيين، قرب سرت على بعد 450 كيلومترا شرق العاصمة طرابلس.

وقال المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص التي أعلنتها حكومة الوفاق لمكافحة تنظيم "داعش" في سرت، عير صفحته على موقع فيسبوك "تمكنت دورية مشتركة من قوة تأمين وحماية سرت وقوة الدعم المركزي من القبض على عصابة هجرة غير شرعية بمنطقة القداحية (جنوب سرت)، تتكون من خمسة ليبيين وفلسطيني واحد".

وجرت التوقيفات في القداحية، "بعد انتشار مقطع فيديو (للعصابة) بوسائل التواصل الاجتماعي يظهر مشاهد تعذيب مؤلمة بحق بعض المهاجرين الأفارقة"، بحسب المصدر.

وتابع المركز: "الجدير بالذكر أن المهاجرين المعذبين من قبل العصابة يبلغ عددهم 8 ويتلقون حاليا العلاج بمستشفى ابن سينا" في سرت.

وبدا في الفيديو مهاجرون يعانون من حروق شديدة ألحقها بهم الخاطفون الذين طلبوا فديات من عائلاتهم.

من جهتها، أعلنت قوة الردع الخاصة التي شاركت في المداهمة في صفحتها على فيسبوك "بعدما تابع الجميع المشاهد المروعة التي ارتكبها المجرمون المجردون من الإنسانية في تعذيبهم للعمال وحرقهم بالنار وتصويرهم بالفيديو (...) وبالتعاون مع الأمن المركزي سرت وقوة حماية وتأمين سرت تمت عملية المداهمة بنجاح والقبض على أربعة مجرمين" ذاكرة أسماءهم.

وما زالت ليبيا منذ إطاحة نظام معمر القذافي في 2011 تواجه أزمة انتقالية متشعبة تتخللها الخصومات الدائمة بين الفصائل المسلحة والمسؤولين السياسيين وانعدام مستمر للأمن، وسط انهيار لاقتصاد هذا البلد الغني بالنفط.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG