رابط إمكانية الوصول

logo-print

وزير مغربي جديد يثير الجدل والسبب: ألف دولار!


وزير التعليم المغربي الجديد، سعيد أمزازي

لم تكد تهدأ عاصفة الانتقادات والتعليقات الساخرة التي طالت وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المغربي الجديد، سعيد أمزازي، بسبب انحنائه أمام الملك، بشكل اعتبره كثير من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي "مبالغا فيه"، حتى وجد نفسه وسط موجة سخرية جديدة.

مجموعة من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي عادوا إلى فيديو قديم يظهر فيه الوزير الجديد وهو يشارك في وقفة احتجاجية إلى جانب آخرين أمام إحدى مؤسسات التعليم التابعة للبعثة الفرنسية بسبب الرفع من تكاليف التمدرس.

وكان الوزير المعين حديثا قد ظهر في مقطع الفيديو وهو يقول إن لديه ثلاثة بنات، واحدة تدرس في المستوى الابتدائي والثانية في المستوى الإعدادي والثالثة في المستوى الثانوي.

وتابع قائلا في تصريحه لإحدى وسائل الإعلام مشيرا إلى ما تكلفه دراستهم، إذ قال إنه يؤدي ثلاثة آلاف أورو في الدورة (حوالي ثلاثة آلاف دولار)، وهو ما يعادل تسعة آلاف أورو في السنة، مضيفا أن تلك التكاليف سترتفع بألف أورو في السنة.

وقد جرى تداول تصريحات وزير التعليم الجديد والفيديو الذي يظهر فيه خلال تلك الوقفة على نحو واسع، مثيرا موجة من التعليقات الساخرة، وذلك ساعات قليلة بعد موجة الانتقادات والتعليقات الساخرة التي طالت مشهد انحناءته أمام الملك.

وكان الملك محمد السادس قد عين، يوم الإثنين الماضي، 5 وزراء جدد، من بينهم سعيد أمزازي الذي كلف بقطاع التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG