رابط إمكانية الوصول

logo-print

ملايين الدولارت.. تعرف على تحويلات المغاربيين بأميركا


التحويلات المالية

احتل المهاجرون المغاربة صدارة الدول المغاربية فيما يخص التحويلات المالية من الولايات المتحدة إلى بلدانهم الأصلية.

وحسب دراسة نشرها معهد "بيو" للأبحاث، فإن المهاجرين المغاربة أرسلوا ما يناهز 175 مليون دولار سنة 2016، متبوعين بالمهاجرين التونسيين، الذين أرسلوا 28 مليون دولار، ثم الجزائريين الذين وصلت تحويلاتهم المالية نحو بلادهم 21 مليون دولار.

كما استقبل المغرب ملياري دولار و176 مليون دولار من مهاجريه في فرنسا، ومليار و754 مليون دولار من إسبانيا، ثم إيطاليا، التي وصلت التحويلات المالية القادمة منها إلى 975 مليون دولار.

تحويلات المهاجرين
تحويلات المهاجرين

​وبلغت التحويلات المالية القادمة من المهاجرين التونسيين نحو بلادهم مليار و159 مليون دولار قادمة من فرنسا، و333 مليون دولار من المهاجرين بإيطاليا، ثم 107 مليار دولار من ألمانيا.

أما فيما يخص التحويلات الموجهة للجزائر، فقد بلغت مليار و638 مليون دولار قادمة من فرنسا، ثم 64 مليون دولار من إسبانيا، و51 مليون دولار من إسرائيل، تليها عدد من الدول الأوروبية والأميركية الشمالية.

تقرير "بيو" الذي اعتمد على الأرقام الصادرة عن البنك الدولي، أفاد أن تحويلا المهاجرين استفاد منها أقاربهم في بلدانهم الأصلية، وذلك خلال سنة 2016، كما تم تسجيل تراجع بنسبة 1 في المائة بالمقارنة مع سنة 2015، والتي ناهزت فيها هذه التحويلات 581 مليار دولار.

المصدر: "بيو للأبحاث"

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG