رابط إمكانية الوصول

logo-print

'إعلان واشنطن'.. وثيقة جديدة لدعم حقوق الأقليات في العالم


وقع أكثر من 400 رجل دين من ممثلي الأديان السماوية الثلاثة، بجميع عقائدها وتفرعاتها، وثيقة مشتركة في العاصمة الأميركية واشنطن، لدعم حقوق الأقليات في العالم وفي الدول ذات الغالبية المسلمة، واحترام المسلمين في الولايات المتحدة.

وتنص الوثيقة، التي سميت "إعلان واشنطن"، على ضمان حقوق أبناء الأقليات في حرية التعبير والتنقل والعبادة، وحمايتهم من الاضطهاد السياسي والتعذيب والحق في الحصول على اللجوء السياسي، وعلى الجنسية.

وقال أمين عام منظمة "أديان من أجل السلام الدولية"، وليام فاندلي، في كلمته عن "إعلان واشنطن"، إنه لا يوجد أساس أخلاقي في أي من الأديان الرئيسية لاستبعاد الأفراد من المشاركة في بناء مجتمعاتهم بسبب اختلاف الدين.

وأضاف فاندلي: "نتخذ هذه الخطوة لأننا نعتقد أن هناك حاجة كي ينتقل الأفراد والمجتمعات كافة إلى ما هو أبعد من التسامح المتبادل، ويكرسوا أنفسهم لمستقبل يمكن للجميع الازدهار فيه، ويمكن للجميع أيضا، من خلال إيمانهم، بناء التصالح والسعي لشفاء الجروح الناجمة عن الأزمات والعنف.

من جانبه، أعرب رئيس "منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة"، الشيخ عبد الله بن بيه، عن أمله أن يساهم الإعلان، بشكل إيجابي، في دعم عمل الأديان الثلاثة معا لتقديم الحلول والمقترحات العملية.

المصدر: موقع الحرة

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG