رابط إمكانية الوصول

logo-print

السلطات اليابانية تقرر مراجعة تحذير السفر إلى تونس


مطار قرطاج - أرشيف

أفادت وزارة الخارجية التونسية أن السلطات اليابانية قررت، اليوم الثلاثاء، مراجعة تحذير السفر إلى تونس من خلال تغيير تصنيف عدة مناطق تونسية.

وأوضح بلاغ للوزارة أن هذه المراجعة نقلت تصنيف عدة مناطق تونسية من مناطق "ينصح بإلغاء السفر إليها إذا لم يكن ضروريا" إلى مناطق "آمنة"، وتشمل جهات تونس الكبرى وولايات بنزرت ونابل وباجة وزغوان وسليانة والقيروان وسوسة والمنستير والمهدية وصفاقس وقابس وجزيرة جربة من ولاية مدنين، بالإضافة إلى بعض مناطق ولايتي توزر وقبلي.

وأضاف المصدر أن السلطات اليابانية ارتكزت في هذا القرار على التحسن الملحوظ للوضع الأمني في هذه المناطق وإلى عدم تسجيل عمليات إرهابية في المناطق التي شملها إلغاء تحذير السفر منذ 2015، منوهة في الوقت نفسه بالاستراتيجية المتبعة في هذا المجال والتي مكنت من دحر خطر الإرهاب خاصة في المناطق الحدودية.

وكانت مسألة مراجعة تحذير السفر إلى تونس من أهم المسائل التي تم التطرق إليها خلال زيارة وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي إلى طوكيو في نوفمبر 2017.

واعتبرت الخارجية التونسية أن من شأن مراجعة تحذير السفر استعادة نسق تدفق السياح والمستثمرين اليابانيين على الوجهة التونسية، بالإضافة إلى المتطوعين والخبراء اليابانيين الذين يعملون بتونس قي إطار برامج الوكالة اليابانية للتعاون الفني.

وتجدر الإشارة إلى أن كلا من بريطانيا وهولندا وبولونيا وبلجيكا رفعت خلال، سنة 2017، حظر السفر إلى تونس.

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG