رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

بعد 3 سنوات من العمل.. أوبر توقف أنشطتها بالمغرب


أوبر

أعلنت شركة "أوبر" إيقاف أنشطتها في المغرب بعد 3 سنوات من عملها إلى جانب سيارات الأجرة العادية.

وربطت "أوبر" تعليق أنشطتها بالمغرب بـ"غياب رؤية واضحة للسلطات من أجل دمج التطبيقات في نموذج النقل العمومي الحالية".

'حرب أوبر' في المغرب
 الرجاء الإنتظار

No media source currently available

0:00 0:01:09 0:00

وذكرت الشركة، في بلاغ نشرته، اليوم الإثنين، أن التحول الناجح يتطلب شريكا مسؤولا للمدن والسائقين وزبائن "أوبر"، "وهذا هو السبب الذي جعلنا نبذل كل ما بوسعنا للعمل مع السلطات العمومية في المغرب لإيجاد حل يناسب الجميع".

وكشفت "أوبر"، أن عدد مستعملي التطبيق في المغرب يصل إلى 19 ألف مستعمل كانوا يتنقلون إلى جانب 300 سائق، يشتغلون لصالح الشركة.

إقرأ أيضا: سيارات الأجرة و'أوبر'.. مواجهة مفتوحة بشوارع المغرب

"لكن الوضعية الحالية لا تسمح لنا بتوفير تجربة آمنة وجديرة بالثقة تلبي متطلبات عملائنا السائقين والركاب على حد سواء"، يضيف بيان للشركة، والذي أكد أنه بالنظر إلى عدم وجود إصلاح حقيقي وبيئة تفضي إلى حلول جديدة للنقل، "فإننا مضطرون لتعليق عملياتنا هذا الأسبوع".

وفيما شددت الشركة على رغبتها في العمل بالمغرب، أكدت أن أولويتها هي دعم ومساندة السائقين الذين يشتغلون معها في البلاد، والذين كان التطبيق مصدر دخل لهم.

وتواصلت لعبة الشد والجذب بين سائقي سيارات الأجرة الصغيرة وسائقي تطبيق "أوبر" و "كريم" بالمغرب، وبالضبط بمدينة الدار البيضاء.

وسجلت، خلال الأشهر الماضية، حوادث في الشارع العام بعد توقيف عدد من سائقي سيارات الأجرة لأحد سائقي التطبيق و"محاولة الاعتداء عليه"، بحسب الصحافة المحلية.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG