رابط إمكانية الوصول

logo-print

اعتُقل لإشادته بجرائم داعش.. هذا ما حصل لمغربي بإسبانيا


أثناء توقيف الشرطة الإسبانية لمتهم مغربي في قضية إرهابي في مدينة مليلية (أرشيف)

أكدت وزارة الداخلية الإسبانية أن قوات الشرطة الوطنية ألقت القبض، اليوم الثلاثاء، على مواطن مغربي بمقاطعة طوري باتشيو بإقليم موسيا (شرق إسبانيا)، يشتبه في تورطه في جرائم الاستقطاب والإشادة بالأعمال الإجرامية لفائدة تنظيم داعش الإرهابي.

وقال بيان لوزارة الداخلية الإسبانية إن المشتبه به (31 سنة) كان ينشط على شبكات التواصل الاجتماعي، منذ سنة 2014، عبر قيامه بطريقة مسترسلة ببث مضامين وأخبار تدعم علنا، وبشكل صريح ومباشر، تنظيم داعش.

وأضاف البيان ذاته أن المشتبه به كان ينشر على شبكة الأنترنت مضامين ومحتويات تنظيم داعش التي تحرض على الإرهاب، إلى جانب نشره لصور ومقاطع فيديو تظهر عمليات إعدام جنود أميركيين من قبل أعضاء هذا التنظيم.

كما كان الشخص المعتقل، حسب وزارة الداخلية الإسبانية، ظل يقوم بنشر أشرطة فيديو تحرض على العنف والكراهية، كان ينتجها تنظيم داعش، وذلك بالاعتماد على شبكات التواصل الاجتماعي.

وحسب بيان وزارة الداخلية الإسبانية، فإن الشخص الذي ألقي عليه القبض بمورسيا "انخرط قبل ثلاث سنوات في مسلسل خطير للتطرف، لدرجة أنه كان قادرا على المشاركة في تنفيذ أعمال إرهابية".

يشار إلى أن 269 مشتبها في علاقته بالإرهاب تم اعتقالهم منذ بداية عام 2015 من طرف مصالح الأمن الإسبانية أو بشراكة وتعاون مع أجهزة أمنية لدول أجنبية.

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG