رابط إمكانية الوصول

logo-print

بعد ضرب شرطي إسباني لمهاجر مغربي.. هذا ما قررته السلطات


مشاهد من الفيديو المثير للجدل

قالت مصادر إعلام إسبانية ومغربية، نقلا عن وكالة الأنباء الإسبانية "إفي"، إن قنصلية المغرب في منطقة تاراغونا، الواقعة في إقليم كاتالونيا بإسبانيا، عينت محاميا لمتابعة قضية الشاب المغربي الذي تعرض لاعتداء على يد شرطي إسباني.

وحسب المصادر نفسها فإن قنصلية المغرب طالبت سلطات المدينة التي وقع فيها الحادث، وهي ليليدا، بتقديم تفسيرات حول ما وقع، كما أشارت ذات المصادر إلى أن القنصل التقى بالشاب المغربي بعد تلقيه الرعاية الطبية اللازمة، كما تم تعيين محام لمتابعة قضيته.

وكان شريط فيديو يظهر شرطيا إسبانيا وهو يضرب شخصا تمت الإشارة في الفيديو إلى أنه شاب مغربي، تم تداوله على نحو واسع، نهاية الأسبوع الأخير، ما أثار موجة من ردود الفعل الغاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي.

مجموعة من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب تداولوا الشريط الذي يظهر فيه الشرطي وهو ينهال بالركلات واللكمات على الشاب، بينما الأخير ممدد على الأرض ويحاول حماية نفسه، قبل أن يقوم الشرطي بأخذ كرسي وضربه به بقوة.

وقد خلف ذلك الفيديو صدمة في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ عبر كثير من مرتاديها في المغرب عن غضبهم واستيائهم من هذا السلوك الذي وصفه كثير منهم بـ"العنصري".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG