رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

'الجزائر أحسن من'.. هكذا تكلم 'زوخ' والبقية!


والي العاصمة الجزائرية عبد القادر زوخ رفقة مسؤولين آخرين

تثير تصريحات بعض المسؤولين الجزائريين ضجة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي، بالنظر إلى تلك الأوصاف التي يطلقها هؤلاء على الوضعية العامة في الجزائر، ومقارنتها ببعض البلدان الأوربية والأميركية.

آخر هذه الخرجات الإعلامية، كانت لوالي الجزائر العاصمة الذي قال إن "حال الجزائر هو أحسن بكثير من الوضع في فرنسا".

وأرجع المتحدث السبب الرئيسي للتطور الذي تعرفه الجزائر "إلى حكمة وبصيرة الرئيس بوتفليقة".

وقد لاقى تصريح والي الجزائر العاصمة "استهجانا" كبيرا من لدن العديد من مستخدمي السوشل ميديا، بعدما رفض العديد منهم تصديق كلامه.

وكتب سمير معلقا على تصريح الوالي "عنده الحق والي العاصمة ..الجزائر أفضل بكثير من فرنسا.. لا عدالة لا رقابة لا محاسبة.. والمناصب توزع حسب مستوى الرداءة والولاء".

ونشر جمال صورة تظهر امرأة وهي تقتات من القمامة، وذيلها بالعبارة التالية "نعم إنها حقيقة، نحن أحسن من فرنسا.. شكرا سيدي الوالي المحترم تحياتي لك أيها الحكيم الخارق".

وهذه ليست المرة الأولى التي يدلي فيها مسؤولو جزائري بتصريح مشابه، إذ سبق لوزراء، وسياسيين ورجال أعمال أن تحدثوا بنفس النبرة وقاموا بنفس المقارنات.

ولعل أبرز تصريح قيل بهذا الخصوص، هو ما أدلى به الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، الذي صرح في وقت سابق بأن "النظام الاجتماعي في الجزائر أحسن من الدنمارك، السويد والنرويج".

وعلى نفس المنوال أيضا، لم يتردد رئيس منتدى المؤسسات، علي حداد، في القول إن الوضع في الجزائر أحسن من بعض البلدان الأخرى، وتكلم في أحد تصريحاته عن "أميركا التي يموت بعض مواطنيها بردا".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG