رابط إمكانية الوصول

logo-print

فيديو مونديال 2026.. مغاربة: أين المستشفيات والطرق؟


لقطة من الفيديو الترويجي لترشح المغرب لتنظيم المونديال

أطلق المغرب فيديو ترويجيا لملف ترشيحه لتنظيم كأس العالم لكرة القدم لسنة 2026، والذي يتنافس فيه مع ملف مشترك، قدمته كل من الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك.

وهذه هي المرة الخامسة التي يتقدم فيها المغرب بطلب استضافة مونديال كرة القدم، بعد عدم فشله في سنوات 1994 و1998 و2006 و2010.

الفيديو الذي يحمل شعار "معا لهدف واحد"، حاول أن يرصد التنوع العرقي في المغرب، من خلال مشاركة أطفال وشباب من مختلف الأعمار والأعراق، كما أن تصويره تم في عدد من المدن المغربية.

ومع نشر هذا الفيديو الترويجي، استغل عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب الفرصة من أجل الحديث عن مدى قدرة المغرب على النجاح في استضافة المونديال، خصوصا أنه يواجه ملفا قويا تقدمته به دول أميركا الشمالية.

وانقسم المغاربة حول نقاط قوة وضعف الفيديو الترويجي، بين من اعتبر أنه يعكس تنوع المغرب بكل أطيافه، وبين من وصفه بالضعيف، ومشيرين إلى أنه لا يعزز من حظوظ البلاد لاستضافة هذا الحدث الرياضي.

وحظيت الملاعب التي رشحها المغرب لاستضافة المونديال بالجزء الأكبر من الانتقادات، خصوصا أن عددا منها لم يتم تشييده بعد.

وكشفت لجنة ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026 لكرة القدم، السبت، عن اعتماد 12 ملعبا في 10 مدن قالت إنها تلبي معايير الاتحاد الدولي "فيفا"، مشيرة إلى رصد 15,8 مليار دولار أميركي في حال الحصول على شرف تنظيم المونديال.

وعرض رئيس اللجنة، مولاي حفيظ العلمي، خلال مؤتمر صحافي بالدار البيضاء، مضامين الملف المغربي، شارحا أن المغرب سيخصص استثمارات هامة كانت مبرمجة من قبل، ومؤكدا أن "المغرب لن يقوم بتغيير إستراتيجيته من أجل كأس العالم، بل العكس تماما".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG