رابط إمكانية الوصول

logo-print

أرقام رسمية: 88 مغربيا من بين 100 ألف مصاب بالسل


داخل مستشفى مغربي - أرشيف

كشفت أرقام جديدة صادرة عن وزارة الصحة المغربية أن عدد حالات الإصابة بمرض السل، والمسجلة حتى سنة 2017 الماضية، بلغ 30 ألفا و897 حالة.

وأوضحت المعطيات ذاتها، التي توصلت "أصوات مغاربية" بها، أن عدد الإصابات بالسل في المغرب يوافـق نسـبة حـدوث تقـدر بـ88 حالـة من بين كل 100 ألف شخص، في حين تشير التقديرات إلى أن حالات الوفاة بسبب السل في المغرب يناهـز 3300 حالة وفاة، أي ما يعادل 3,9 حالة وفاة من كل 100 ألف شخص.

وأشارت المعطيات نفسها إلى أن السل الرئوي يمثل 52 في المئة من مجموع الإصابات بالسل بالمغرب بمختلف أنواعها، في حين تم رصد 217 حالة من المرض بنوع من السل يقاوم الأدوية.

وبخصوص الفئات العمرية الأكثر استهدافا من هذا المرض، ذكرت أرقام وزارة الصحة المغربية أن 64 في المئة من حالات الإصابة سجلت في صفوف شباب تتراوح أعمارهم ما بين 15 و45 سنة، في حين ينتشر المرض بين الذكور أكثر من النساء، بمعدل 3 رجال ذكور مصابين مقابل إصابة امرأتين.

وتتركز الإصابات بالسل في 6 جهات مغربية، بنسبة 86 في المئة من مجموع الإصابات، في حين يتكثف أكثر، وفق المعطيات الرسمية ذاتها، في المناطق التي تعرف كثافة سكانية عالية، إلى جانب المناطق شبه الحضرية بالمدن الكبرى، حيث تسود عوامل الفقر والهشاشة.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG