رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

المؤبد لمتشدد درَّب جيشا من الأطفال لتنفيذ اعتداءات إرهابية


أطفال خطفهم داعش وخطف براءتهم

حُكم على بريطاني كان يعد لهجمات وحاول تجنيد "جيش" من الأطفال الذين يقوم بتعليمهم في مسجد بعد انتهاء دروسهم، الثلاثاء، بالسجن مدى الحياة.

وكان المدان، واسمه عمر أحمد حق، يخطط لمهاجمة ثلاثين موقعا في لندن باستخدام أطفال، وقالت الشرطة البريطانية إنه عمل على "تعليم التطرف لـ55 طفلا" تتراوح أعمارهم بين 11 و14 عاما.

وعمل عمر أحمد حق على الاهتمام بالأطفال في مسجد في باركينغ، بشرق لندن، في إطار برنامج مدفوع للنشاطات بعد المدرسة. وكان يعرض عليهم الدعاية الإعلامية لتنظيم داعش بدون علم آبائهم.

وحاول عمر أحمد حق التوجه إلى تركيا في أبريل 2016، لكنه أوقف في مطار "هيثرو" من قبل السلطات البريطانية التي اكتشفت على هاتفه النقال معطيات تتعلق باعتداءات. وقد تمكنت الشرطة، بعد ذلك، من جمع الأدلة التي تثبت أنه كان يعد لاعتداء.

وحكم على شريك للمدان الرئيسي في القضية، ويدعى أبو ثائر مأمون، بالسجن 13 عاما لأنه سعى إلى جمع أموال لتنفيذ الاعتداء. كما حكم على رجل ثالث بالسجن أربعة أعوام وثلاثة أشهر لمعرفته بخطتهما وامتناعه عن إبلاغ الشرطة بها.

وقال ضابط في شرطة لندن: "أرحب بالأحكام التي صدرت اليوم (الثلاثاء)، والتي تؤكد سجن ثلاثة رجال تشاركوا في مؤامرة من أجل دفع أطفال إلى التطرف ومهاجمة محلات تجارية وسكان لندن".

وأضاف الشرطي أن عمر أحمد حق "كان ينوي تنفيذ خطته خلال سنوات، وهي تقضي بإنشاء جيش من جنود بينهم أطفال".

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG