رابط إمكانية الوصول

logo-print

100 ألف شغل وبريسلي بالرباط.. 'كذبات أبريل' مغربية


صورة متداولة على الشبكات الاجتماعية تشير إلى مزحة تنظيم إلفيس بريسلي حفلا بالرباط الصيف المقبل

منذ صباح اليوم، الفاتح من أبريل، الذي يشتهر بـ"كذبة أبريل"، بدأ مستخدمو الشبكات الاجتماعية بالمغرب يطلقون "كذبات" على سبيل التندر، بعضها تضمنت إشارات سياسية وانتقادا للحكومة.

ونشر مدون على صفحته خبرا قال فيه إن الحكومة المغربية ستوفر 100 ألف منصب شغل خلال الشهرين المقبلين، قبل أن يكشف أن الأمر يتعلق فقط بكذبة أبريل.

وانتقد مغاربة مسؤولين وسياسيين بالمغرب، معتبرين أنهم لا يقولون الحقيقة للمغاربة، كما وجه بعضهم سهام النقد لسياسيين قالوا إنهم لا يقومون سوى بتقديم وعود كاذبة للناخبين طوال السنة.

واختار مدونون ينتمون إلى قطاعات مهنية التعبير عن احتجاجهم على ما يعتبرونه عدم استجابة حكومية لمطالبهم، بنشر أخبار انفراج في ملفاتهم، قبل أن يؤكدوا أنها محض متمنيات تدخل ضمن نطاق عرف "كذبة أبريل.

وانتشرت على الشبكات الاجتماعية، صباح اليوم، كذبة أبريل تشير إلى سحب أميركا والمكسيك وكندا ملف ترشحها المشترك لتنظيم مونديال 2026، وهو ما يعني فوز المغرب، وفق هذه الدعابة، بتنظيم كأس العالم باعتباره سيصير المرشح الوحيد.

في المقابل، تحرى آخرون تداول كذبات قالوا إنها الأنجح والأكثر إثارة للسخرية، داعين المغاربة إلى استغلال عرف "كذبة أبريل" للتعبير عن أفكارهم ومطالبهم.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG