رابط إمكانية الوصول

logo-print

گاد المالح.. 4 معلومات عن يهودي مغربي يضحك العالم!


كاد المالح. مصدر الصورة: حسابه الرسمي على فيسبوك

كوميدي مغربي، من مواليد مدينة الدار البيضاء، انطلق في مسيرته الفنية في فرنسا، حيث صار واحدا من أشهر الكوميديين فيها، وفي أوروبا ككل من خلال أفلامه وعروضه الكوميدية باللغة الفرنسية، قبل أن يقرر قبل نحو سنتين الانتقال للعيش في الولايات المتحدة الأميركية، حيث خاض مغامرة جديدة تتمثل في تقديم عروض باللغة الإنجليزية، محققا بذلك نجاحا جديدا خلال فترة قصيرة.

إليكم 5 معلومات عن گاد المالح:

مواليد البيضاء

ولد گاد المالح في مدينة الدار البيضاء عام 1971، وسط أسرة يهودية مغربية. درس في المغرب إلى أن بلغ السابعة عشرة من العمر، حيث انتقل إلى كندا لمتابعة دراسته في مجال العلوم السياسية.

في بداية التسعينات توجه نحو فرنسا، حيث درس الفن الدرامي والمسرح، لينطلق بعدها في مسيرته الفنية، حيث شارك في أعمال سينمائية، وقدم العديد من عروض الـ"وان مان شو"، التي حقق من خلالها نجاحا واسعا، ليصبح واحدا من أشهر النجوم في فرنسا والعالم.

ارتبط بابنة أميرة

ارتبط گاد المالح بـشارلوت كازيراغي، التي تنحدر من العائلة الأميرية بموناكو، وهي ابنة الأميرة كارولين.

علاقة المالح بكازيراغي أثمرت ابنه رافاييل، الذي ولد عام 2013، وهو الابن الثاني للمالح بعد ابنه البكر، نواه، الذي رزق به رفقة الممثلة آن روشيه عام 2000، والذي يعمل عارضا للأزياء.

العلاقة التي بدأت عام 2011 بصداقة، حسب ما صرح به المالح لمجلة "بيبول" الأميركية، لم تدم طويلا، حيث انفصلا في عام 2015.

مغامرة جديدة

بعد النجاح الكبير الذي حققه ككوميدي ناطق بالفرنسية، قرر المالح خوض تجربة جديدة.

فقبل نحو سنتين توجه نحو الولايات المتحدة الأميركية، وبدأ في تقديم عروض باللغة الإنجليزية، وقد تمكن من تحقيق نجاح كبير هناك خلال فترة وجيزة، وفي هذا الإطار عبرت النجمة الأميركية، غوينيث بالترو، مؤخرا عن إعجابها بالمالح بعد مشاهدتها عرضه "الحلم الأميركي".

فخور بمغربيته

لا يفوت المالح فرصة دون أن يتحدث عن مغربيته ويعبر عن فخره بها.

ذكريات طفولته في مدينة الدار البيضاء، ومشاهد من تلك المرحلة العمرية بالمغرب تحضر كثيرا في عروضه الساخرة.​

رغم عيشه فترة طويلة في الخارج وتقديمه عروضا باللغة الفرنسية والإنجليزية، إلا أنه لم ينس اللغة العربية، العامية المغربية تحديدا، التي يتحدث بها في كثير من المناسبات.

المالح يحرص أيضا على تعريف الأجانب بالمغرب، سواء عبر مشاهد تتضمنها عروضه، أو تدويناته على مواقع التواصل الاجتماعي، أو من خلال حواراته الإذاعية والتلفزيونية.

المصدر: أصوات مغاربية.

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG