رابط إمكانية الوصول

logo-print

مطار الدار البيضاء 'الأسوأ في العالم'.. مكتب المطارات: نحتج!


مطار الرباط -المغرب (أرشيف)

حل مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، في المرتبة الأولى ضمن قائمة بأسوأ المطارات في العالم سنة 2018، وفق تصنيف نشره الموقع الفرنسي "edreams".
وحسب ما ذكره الموقع المتخصص في الأسفار، فإن التصنيف يتمحور حول دراسة شملت 50 ألف مستخدم للموقع، قاموا بتقديم ملاحظاتهم حول جودة الخدمات التي تلقوها في المطارات.

المكتب الوطني للمطارات في المغرب، أعلن الجمعة احتجاجه على تلك النتائج، معلنا احتفاظه بحقه في اتخاذ الإجراءات القضائية، ضد معدي هذا الترتيب "المزعوم".

و أكد المكتب في بيان، أن هذه الاستنتاجات "لا تستند على أي مقاربة علمية متعارف عليها في مجال استطلاعات الرأي والدراسات الاستقصائية".

و لاحظ المكتب أن الوكالة المذكورة، التي تعمل من خلال موقع للحجز عبر شبكة الإنترنت، للطائرات والفنادق والسيارات المستأجرة، "تستنتج قراءاتها وتضع التصنيفات، انطلاقا من التعليقات التي يكتبها الزوار على موقعها الإلكتروني".

وجاء في البيان الذي نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن المكتب الوطني للمطارات، يحتفظ بالحق في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والقضائية، فيما يتعلق بهذا "الموقع الذي يبحث عن الإثارة، والذي تعامل بكل هواية مع موضوع يتطلب مقاربة صارمة و علمية".

وفي هذا السياق، ذكّر المكتب الوطني للمطارات، بأن برنامج المسح المتعلق بجودة خدمات المطارات، الذي تم تطويره من قبل المجلس الدولي للمطارات، كان قد صنف مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، كأفضل مطار أفريقي في مجال خدمة العملاء برسم سنة 2017، ضمن فئة المطارات التي تستقبل مليوني مسافر سنويا.

وحسب ذات المصدر، فإن برنامج المسح المتعلق بجودة خدمات المطارات، من البرامج القليلة "المشهود لها بالمصداقية على الصعيد الدولي"، والذي ينجز استطلاعات لدى الركاب في يوم سفرهم، ويوفر سنويا ما يقارب 600 ألف مسح فردي، في 41 لغة و 84 دولة.

و يقيّم البرنامج بحسب ذات المصدر، آراء الركاب اعتمادا على عدد من مؤشرات الأداء الرئيسية، تهم على الخصوص الخدمات المقدمة، وأوقات الانتظار، وحفاوة الاستقبال، والنظافة والراحة.

المصدر: أصوات مغاربية ووكالات.

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG