رابط إمكانية الوصول

logo-print

تداول مجموعة من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، وخاصة موقع فيسبوك، شريطا مصورا قصيرا يوثق لطلب زواج تم أمام الملأ في مركز تجاري قبل أن ينتهى بقبلة، الأمر الذي أثار ردود فعل مختلفة.

المقطع المتداول، يظهر فيه شاب وهو ينحني على ركبتيه وسط مركز تجاري في مدينة الدار البيضاء، ويتقدم بطلب زواج لصديقته وسط تصفيقات مجموعة من الأشخاص الموجودين في المكان، والذين حرص بعضهم على توثيق تلك اللحظة بكاميرات هواتفهم المحمولة.

الفتاة التي بدت متفاجئة وسعيدة تفاعلت مع ذلك الموقف بأن عانقت الشاب وقبلته، الأمر الذي خلف موجة من ردود الفعل.

مجموعة من مرتادي فيسبوك نشروا الشريط المصور وتحدثوا عن قيام الشاب بالتقدم للفتاة أمام الملأ وأشادوا بتلك الخطوة، بحيث كتب أحد الفيسبوكيين قائلا "ثقافة التعبير عن الحب بدأت تدخل المغرب.. سيد تحدر على رجليه وعطاها الخاتم، شويا تبادلوا القبل وسط موروكو مول والناس فرحانة وتتزغرت وتتقول صلاة وسلام .. هادشي زوين علموا ولادكم ينشروا الحب".

متفاعلون آخرون انتقدوا بشدة الشاب والفتاة بسبب القبلة التي تبادلاها أمام الجميع، واعتبر العديد من المعلقين أن الأمر "غريب عن المجتمع المغربي وعاداته".

بطلا تلك القصة، من جانبهما ظهرا في حوار مصور مع أحد المواقع المحلية في المغرب، وقد كشف الشاب في تصريحاته أنه مغربي وخطيبته أميركية وأنهما تعارفا عبر الإنترنت قبل أن تأتي إلى المغرب ويلتقيا ويقرر الزواج بها.

ووجه الشاب اعتذاره لمن ينتقدونه بسبب تلك القبلة، مبرزا أن الشابة هي من بادرت بتقبيله وأن ذلك كان مفاجئا بالنسبة له.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG