رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

'راقٍ' يربط بين الجن وسرطان الرحم.. مغاربة: كفاكم خزعبلات!


الإعلان المثير للجدل (تم تضبيب وجه الراقي الظاهر في الإعلان)

تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إعلانا لإحدى مراكز ما يسمى بـ"الرقية الشرعية" للقاء مباشر عبر فسبوك، لحضور درس حول "علاقة الجن بأمراض تكيس المبيض وسرطان الرحم".

ويخبر "الراقي" المغربي في هذا الإعلان المتداول متتبعيه بلقاء مباشر عبر صفحته في فيسبوك، لشرح "علاقة الجن بأمراض نسائية"، وهي لقاءات تتم بالمجان، على أساس أن يتم تتبع حالة "المريضات" عبر "الراقي"، وبشكل مباشر، لاحقا.

ويتتبع صفحة "الراقي الشرعي" المذكور في فيسبوك أكثر من 4000 شخص، ويتفاعل مع لقاءاته المباشرة، التي تمتد لساعات، أكثر من 3000 متتبع.

اقرأ أيضا: 'رقاة شرعيون' في المغرب.. نصب واغتصاب باسم الدين

وعلق مدونون على إعلان "الراقي" بطريقة ساخرة، مشيرين إلى أن "عدد الرقاة الشرعيين في المغرب صار أكثر من عدد الجن الذي يودون محاربتهم".

مقابل ذلك، وصفت تدوينات إعلانات مراكز "الرقية الشرعية"، بـ"الخزعبلات التي تستغل المرضى، وتوهمهم بعلاج أمراض مزمنة لن يعالجها إلا الطب"، مطالبين بوقفها.

وطالب معلقون على الإعلان، بسخرية، بـ"إقفال ما يسمى يالمستشفيات، وتوجيه المرضى إلى مراكز الرقية الشرعية لمعالجة أمراضهم، بعد انتشار الكم الهائل من الرقاة في المغرب في الآونة الأخيرة".

أما فئة أخرى فطالبت بضرورة تدخل الدولة، معتبرة أنه يتعين تطبيق القانون "لمواجهة مثل هؤلاء الرقاة الذين يخدعون الناس بالقرآن".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG