رابط إمكانية الوصول

logo-print

'إيل 76'.. معلومات عن الطائرة التي تحطمت بالجزائر


صورة لإحدى طائرات "إيل 76" تشبه الطائرة التي سقطت بالجزائر

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، في ثان بيان لها، أن حصيلة ضحايا تحطم طائرة النقل العسكري بلغت 257 شخصا، من بينهم 10 من طاقم الطائرة، التي سقطت قرب القاعدة العسكرية في بوفاريك ولاية البليدة غرب الجزائر العاصمة.

الطائرة التي سقطت في حدود الساعة السابعة و50 دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي بالجزائر، كانت متجهة نحو تندوف، جنوب الجزائر، ثم بشار، أقصى الجنوب الغربي للبلاد.

وأكد الضابط السابق في جهاز الاستخبارات، محمد خلفاوي لـ"أصوات مغاربية" أن طائرة النقل العسكري "إليوشين 76"، كانت تنقل أزيد من 300 مسافر، من عسكريين وعائلاتهم، وأفراد من البوليساريو، مشيرا إلى أن "الرحلة كانت ضمن المهام العادية"، موضحا أن لجنة التحقيق هي التي ستكشف عن الأسباب الحقيقية لسقوط الطائرة.

صورة توضح معطيات بشأن الطائرة
صورة توضح معطيات بشأن الطائرة

وبشأن الطائرة "إيل 76" التي سقطت هذا الصباح قرب مطار بوفاريك العسكري، أوضح خلفاوي أنها "دخلت الخدمة مع مطلع الثمانينيات، ما بين سنتي 1982 و1984، وهي معروفة بقوتها في النقل الجوي العسكري، إذ تُستخدم على نطاق واسع.

وأشار المتحدث إلى أنها ليست المرة الأولى التي تسقط فيها طائرة عسكرية، حيث سبق أن سقطت طائرة من نوع "هيركول سي 130"، بولاية أم البواقي، شرق الجزائر، ما أدى إلى وفاة 102 أشخاص، من العسكريين وعائلاتهم ، وذلك في فبراير 2014.

وتشير معطيات أن تصنيع هذا الطراز من الطائرات يعود إلى بدايات سبعينات القرن الماضي

المصدر أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG