رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

'الريال' و'البارصا' يقسمان مغاربة فيسبوك


مشجعون مغاربة لنادي ريال مدريس يحضرون مباراة سابقة له بمراكش (2014)

عشاق الناديبن الكرويين الإسبانيين، برشلونة وريال مدريد في المغرب كثيرون جدا، وهو ما يظهر بقوة في أعقاب المباريات التي يتواجه فيها الناديان أو تلك التي تحدد مصير أحدهما.

من بين هذه المباريات تلك التي جمعت، هذا الأسبوع، نادي برشلونة الإسباني بروما الإيطالي، والتي انتهت بشكل لم يكن يتوقعه عشاق "البارصا" الذي انهزم بثلاثة أهداف دون رد، في حين انتشى مشجعو "الريال" بهذه الهزيمة ولم يتوانوا في التعبير عن ذلك.

فرح مشجعي ريال مدريد بهزيمة برشلونة، أول أمس، أشعل حربا كلامية بينهم وبين مشجعي "البارصا" على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة فيسبوك الذي شهد مساء أمس أيضا مناوشات بين مشجعي الفريقين في المغرب، وذلك أثناء المباراة التي جمعت النادي الملكي بـ"يوفنتوس" الإيطالي.

هذه المباراة التي انتهت أيضا خلافا للمتوقع، خصوصا مع أداء "الريال" خلال المقابلة التي شهدت تسجيل "يوفنتوس" ثلاثة أهداف، عاش خلالها المشجعون لحظات قلق وشك في إمكانية تأهل النادي الملكي، وذلك قبل أن يسجل هذا الأخير هدفا وحيدا بعد تمكينه من ضربة جزاء.

وانضم مشجعو "البارصا" المغاربة، مساء أمس، إلى مشجعي "يوفنتوس"، إذ تمنوا أن يحقق الأخير الفوز في المباراة المؤهِّلة لنصف نهائي أبطال أوروبا، وعبروا عن سعادتهم طوال زمن المباراة أثناء تفوق الـ"يوفي" قبل أن يفاجأ الجميع بضربة الجزاء التي ترجمها نجم "الريال"، كريستيانو رونالدو، إلى هدف أثار الجدل بين مشجعي الناديين.

وهاجم كثير من مشجعي برشلونة نادي ريال مدريد وسخروا من فوزه بتلك الطريقة، مشككين في قرار الحكم منحه ضربة جزاء، في حين لم يبال كثير من مشجعي النادي الملكي بتلك الانتقادات معبرين عن سعادتهم بالتأهل.

ورغم ذلك، وإن كان مشجعو "الريال" و"البارصا" المغاربة بدوا متفرقين في دفاعهم عن الناديين، فإن كثيرا منهم اجتمعوا على الإشادة بأداء نجم "يوفنتوس"، المغربي، المهدي بنعطية، إذ ذهبت كثير من التدوينات في اتجاه التعبير عن السعادة بأداء اللاعب المغربي، وتفاؤلهم بما قد يقدمه مع المنتخب الوطني المغربي في كأس العالم.

وإن كان آخرون قد حملوه مسؤولية ركلة الجزاء التي مُنحت لغريم ناديه، والتي مكنته من التأهل على حساب "يوفنتوس".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG