رابط إمكانية الوصول

logo-print

تصنيف فيفا.. تونس تحتل أفضل مركز في تاريخها


المنتخب التونسي بعد التأهل للمونديال

احتفت تونس بالتصنيف الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الصادر اليوم الخميس، إذ حلت في المركز الـ14 وهو الأفضل في تاريخها.

وتأهل المنتخب التونسي لكأس العالم 2018 في روسيا للمرة الخامسة في تاريخه، كما حقق فوزين في مباراتين وديتين على حساب إيران وكوستاريكا (1-صفر) في نهاية مارس الماضي.

وقال الاتحاد التونسي على موقعه الرسمي "هي المناسبة الأولى التي يحتلّ فيها المنتخب الوطني هذا المركز المتقدّم بعد أن كان أفضل ترتيب في رصيده المركز 19 في فبراير 1998"، قبيل كأس العالم في فرنسا.

وتحتل تونس بالتصنيف الجديد المركز الأول أفريقيا أمام السنغال (28) وعربيا أمام المغرب (42).

وغرد مدرب المنتخب نبيل معلول على حسابه في تويتر "بفضل الله وبعونه المنتخب التونسي يحتل المركز الرابع عشر عالميا والأول عربيا وأفريقيا وآسيويا. ألف مبروك للشعب التونسي وشكرا من الأعماق لكل من ساهم في هذا الإنجاز التاريخي غير المسبوق".

وبلغ رصيد تونس 1012 نقطة و "هي أول مرة كذلك في التاريخ يتمكن فيها المنتخب من تجاوز مستوى الألف نقطة"، وفقا للاتحاد التونسي.

وتقدم المنتخب التونسي على منتخبات عريقة مثل إيطاليا وهولندا وكولومبيا والأوروغواي. وكان أسوأ ترتيب لتونس المركز 65 عالميا في يوليو 2010 والحادي عشر أفريقيا في التاريخ نفسه.

وتلعب تونس في نهائيات كأس العالم في مجموعة تضم إنجلترا وبلجيكا وبنما، وسيغيب عنها على الأرجح نجمها يوسف المساكني بعد تعرضه لإصابة في الركبة أثناء مشاركته مع ناديه الدحيل القطري السبت الماضي.

واحتفظت ألمانيا بطلة العالم بصدارة التصنيف أمام البرازيل، فيما ارتقت بلجيكا إلى المركز الثالث وسويسرا إلى السادس وتراجعت الأرجنتين إلى الخامس وإسبانيا إلى الثامن.

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG