رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

5 فنانين جزائريين.. ارتبطوا بالمغرب وأحبهم المغاربة


صورة مركبة لفنانين جزائريين

تربط العديد من الفنانين الجزائريين علاقة خاصة بالمغرب وبالمغاربة، كما يحظى العديد من هؤلاء بمكانة خاصة في قلوب المغاربة، يحفظون أغانيهم ويحتفلون بها في مناسباتهم.

إليكم 5 من أشهر المغنين الجزائريين في المغرب:

وردة

النجمة الراحلة وردة الجزائرية، من الفنانين الجزائريين الذين حظوا بمكانة خاصة في قلوب المغاربة، أحبها ملايين المعجبين من مختلف أنحاء العالم العربي.

ولطالما حظيت وردة بمكانة متميزة في قلوب معجبيها المغاربة، وهي التي أحيت العديد من الحفلات الفنية الناجحة في المغرب، آخرها حفلة ضمن فعاليات مهرجان "موازين" سنة 2009، حيث تم تكريمها وتوشيحها بوسام العرش من درجة قائد بأمر من الملك محمد السادس.

توفيت وردة سنة 2012، وقد شارك في جنازتها وفد مغربي هام ضم المستشار الملكي فؤاد عالي الهمة، الذي قدم تعازي الملك محمد السادس للوزير الأول الجزائري، أحمد أويحيى، كما سلم رسالة تعزية من الملك إلى ابن وردة.

الشاب حسني

26 عاما فقط، هي مجموع ما عاشه الشاب حسني، الذي اغتيل سنة 1994 وهو في ربيع العمر.

ورغم حياته القصيرة إلا أن الشاب حسني، أو شقرون حسني، تمكن من تحقيق نجاح كبير في عالم الراي في الجزائر وخارجها.

مئات الأغاني أداها الشاب حسني الذي لقب بـ"ملك الأغنية العاطفية"، جعلته واحدا من أهم فناني جيله في الجزائر، وصار أيضا من الفنانين الذين يحظون بمكانة خاصة في قلوب المغاربة الذين رددوا وما زالوا أغانيه، التي يؤديها أيضا فنانون مغاربة في العديد من المناسبات.

الشاب خالد

يلقب بـ"ملك الراي"، ويعتبر واحدا من الفنانين العرب الذين وصلوا إلى العالمية.

الشاب خالد، ابن مدينة وهران، تمكن من تحقيق نجاح كبير منذ بداياته واستطاع الحفاظ على نجاحه وتوسيع قاعدة معجبيه في أنحاء العالم، بأغاني شهيرة كـ"ديدي"، "عيشة"، و"c'est la vie".

يحظى الشاب خالد بمكانة خاصة لدى المغاربة، كما تربطه علاقة مميزة بالمغرب، وفي هذا الإطار يتحدث الشاب خالد عن علاقة وطيدة تجمع الجزائريين بالمغاربة، والتشابه الكبير في العادات والتقاليد بين البلدين.

حصل الشاب خالد، قبل نحو خمس سنوات على الجنسية المغربية.

فوضيل

فوضيل، بدوره من الفنانين الجزائريين الذين تربطهم علاقة خاصة بالمغرب.

الفنان ذو الأصول الجزائرية، والمولود في فرنسا، الذي اشتهر بأغنية "tellement je t'aime" شارك في عدد من المهرجانات، وأحيى العديد من السهرات في المغرب.

وفي سنة 2012 حصل فوضيل أيضا على الجنسية المغربية، وقد كشف في أحد تصريحاته أنه يقضي وقته في المغرب، بين مدن مراكش والرباط وتطوان، كما عبر عن سعادته بحصوله على الجنسية المغربية.

رضا الطالياني

"الجزائر ولداتني، والمغرب رباني"، بهذه العبارة وصف الفنان رضا الطالياني علاقته بالجزائر والمغرب في أحد حواراته الصحفية، حيث تحدث عن علاقته المتميزة بالمغرب.

قبل نحو سنتين تقاسم الفنان الشهير بـ"الطالياني" مع متابعي صفحته الرسمية على "فيسبوك" صورتين تجمعانه بالملك محمد السادس والأميرة للا سلمى، اللذين التقاهما صدفة، معبرا عن سعادته بذلك.

يحيي الطالياني سهرات عديدة في أنحاء المغرب، وكان قد كشف أن زوجته مغربية، وبأنه يعيش بين المغرب وفرنسا.


المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG