رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

تعتزم اللجنة المكلفة بزيارة الدول المنافسة على احتضان مونديال 2026، التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، زيارة المغرب، بدءا من مدينة مراكش، مساء اليوم الإثنين.

وأعلنت لجنة ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم سنة 2026، أنها ستستقبل، اليوم الإثنين، فريق عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، المكون من خمسة أعضاء، مرفوقين بأعضاء من إدارة الاتحاد، الذي سيحل بالمغرب في زيارة لإجراء تفتيش سيستمر مدة 3 أيام، من أجل تقييم قدرة المغرب على تنظيم كأس العالم سنة 2026.

وذكر بلاغ للجنة، نقلته وكالة الأنباء المغربية الرسمية، أن فريق العمل سيقوم، ابتداء من 17 إلى 19 أبريل الجاري، بزيارات إلى العديد من مدن المغرب، كما سيزور عددا من الملاعب ومعسكرات التدريب والفضاءات الخاصة بمهرجانات "الفيفا" للمشجعين والمراكز الخاصة بالإعلام، بالإضافة إلى الفضاءات الأخرى المتعلقة بتنظيم المسابقة الكروية العالمية، مؤكدا أن "هذه الزيارة تمثل خطوة مهمة بالنسبة للترشيح المغربي".

وفي هذا السياق، قال رئيس لجنة "المغرب 2026"، مولاي حفيظ العلمي، إنه "المغرب مستعد لاستقبال أعضاء (فريق عمل 'فيفا') في بلدنا، أرض كرة القدم"، مؤكدا أنه "بعد العمل الكبير الذي قامت به كل القوى الحية داخل المملكة، لتقديم ملف نوعي وشامل لترشيح المغرب إلى 'الفيفا'، منتصف الشهر الماضي، فإن المغرب مستعد لتقديم إنجازاته وقدرته على الوفاء بالتزاماته خلال هذه الزيارة".

وأكد العلمي، بحسب البلاغ، أن "المغرب يقدم لـ'الفيفا'، ولعائلة كرة القدم العالمية مفهوما مبتكرا ومندمجا، حيث يضمن تحقيق الفعالية الميدانية وأرباح متميزة وسيخلد إرثا كبيرا ودائما للمغرب وإفريقيا بأسرها".

وأوضح رئيس لجنة الترشيح أن "كأس العالم في المغرب سيكون مصدرا للفخر ومحفزا كبيرا أيضا لتحقيق التنمية والتقدم. وستسعى فرق عمل لجنة ترشيح المغرب طيلة الأسبوع لإبراز رؤية الترشيح المغربي الذي يتميز ببصمة التواضع والشغف والحماس والتصميم، لكنه في المقام الأول ترشيح محترف ومتين".

ولفت البلاغ إلى أنه نظرا لتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن حضور وسائل إعلام أثناء زيارة التفتيش غير ممكن، مشيرا إلى أن لجنة ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026 ستعقد مؤتمرا صحفيا في الدار البيضاء.

ويشير برنامج جولة الوفد إلى زيارة مدينة مراكش يومي 16 و17 أبريل، وأكادير يومي 17 و18، وطنجة يومي 18و19، ثم الدار البيضاء يوم 19 أبريل.

ويذكر أنه سبق للمغرب الترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم لمرات سابقة، كان آخرها سنة 2010 التي فازت جنوب أفريقيا بتنظيمها


المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG