رابط إمكانية الوصول

logo-print

"الكورية المغربية"، كان هذا العنوان الذي اختارت، نائيل، الشابة المنحدرة من كوريا الجنوبية، للفيديو الأول الذي نشرته عبر قناتها على "يوتيوب" قبل نحو شهر، قبل أن تعقبه مجموعة من الفيديوهات التي تتحدث فيها اللغات، الكورية والعربية والفرنسية والإنجليزية، خصصت عددا منها للحديث عن تجاربها وملاحظاتها بشأن المغرب.

نائيل، قدمت نفسها في أول فيديو، مشيرة إلى أنها قضت فترات من حياتها متنقلة رفقة عائلتها بين عدد من البلدان، هي الولايات المتحدة الأميركية، وكندا، وكينيا، والمغرب حيث عاشت سبع سنوات بين مدينتي الرباط والدار البيضاء.

الشابة الكورية التي ما زالت تزور المغرب من حين إلى آخر بعدما غادرته نحو كوريا الجنوبية، وتحديدا سيول حيث تعيش حاليا، تحدثت في عدد من فيديوهاتها عن تقاليد المغرب وأطباقه، كما نقلت صورا عن حياتها اليومية مع المغاربة.

"شينيوية" أو "صينية"، هو الوصف الذي تقول نائيل إنها كانت تسمعه من العديد من المغاربة حين يرونها، في إشارة إلى عدم تفريق المغاربة بين عدد من البلدان الآسيوية، مبرزة أن أول عبارة تعلمت قولها بالعامية المغربية هي "لا ماشي شينوية".

وهنا تحرص نائيل على التوضيح بأنها من كوريا، وللتحديد أكثر تقول إن الأمر يتعلق بكوريا الجنوبية، وأن هناك فرقا بين كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية، وتشير نائيل هنا أيضا إلى أنه من الأسئلة التي كانت توجه إليها، هي إن كانت تعرف بعض الممثلين كـ"جاكي شان"، أو المغني "بسي" الذي اشتهر بأغنية ورقصة "غانغام ستايل".

في فيديو آخر تتحدث نائيل عن ثلاثة أمور عن المغرب، أولها زيت الأركان، ثانيها المشط المغربي، وثالثها الأذان.

بخصوص الأذان، تقول نائيل إنها اعتادته بعدما ظلت تسمعه لسنوات في المغرب، وحين عادت إلى كوريا قامت بتحميل تطبيق للأذان على هاتفها، بحيث ينطلق صوته خمس مرات يوميا بالتزامن مع وقت الصلاة.

وفي إطار تفاعلها مع أسئلة متابعيها تحدثت نائيل، في فيديو نشرته قبل أيام قليلة عن الأشياء المميزة في المغرب ومن بينها الطعام، وهنا أشارت إلى الخبز المغربي، و"المسمن"، وعصير البرتقال المغربي.

وعن أطباقها المفضلة، قالت نائيل إنها كثيرة، ومن بينها البسطيلة، والطاجين المغربي بجميع أنواعه، كما ذكرت في السياق نفسه، أن مما تفتقده هو الزيتون المغربي، الذي قالت إنه لا يمكن العثور على مثيل له في أي مكان.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG