رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

'سير تموت'.. مستشفى مغربي يحدد موعدا للمرضى بعد عام!


سيارات إسعاف في مستشفى بالمغرب

تداول مجموعة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، وثيقة طبية تكشف عن تحديد موعد لطفل، لإجراء فحوصات في أواخر السنة القادمة.

وحسب ما تظهره الوثيقة، المنسوبة لمستشفى في مدينة الدار البيضاء، تحمل تاريخ الأربعاء، فقد تم تحديد موعد لإجراء الفحوصات يوم الثاني من شهر أكتوبر عام 2019.

وتداول عدد من النشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، صورة الوثيقة، معبرين عن استيائهم الشديد، وربطوا هذه الواقعة بإمكانية احتضان المغرب تظاهرة كأس العالم، بينما علق آخرون بسخرية على "دقة المواعيد"، حيث أشارت الوثيقة إلى تحديد الموعد في الثامنة صباحا.

وتساءل عدد من المدونين، عن الحالة التي سيصبح عليها الطفل، في انتظار موعد إجراء تلك الفحوصات المرتقبة بعد نحو سنة ونصف من الآن.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها نشر وثيقة من هذا القبيل، فقد سبق أن تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وثائق مماثلة، تكشف عن تحديد مواعيد لمرضى من طرف مستشفيات عمومية تمتد لأشهر طويلة، ما يعتبرونه "استخفافا" و"استهتارا" بالمرضى، الذين قد تتدهور أوضاعهم في انتظار تلك المواعيد.

وحاولت "أصوات مغاربية"، الحصول على تعليق من وزارة الصحة ومصالحها بجهة الدار البيضاء سطات، غير أنها لم تتلق أي رد في الموضوع.

المصدر: أصوات مغاربية.

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG