رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

تعرف عليهن.. 5 فنانات مغربيات سطع نجمهن في الخليج!


نجمات مغربيات في الخليج

تمكنت العديد من الفنانات المغربيات، من تحقيق نجاح كبير في بلدان الخليج، ومنهن من تجاوزت نجوميتهن حدود تلك البلدان إلى جميع بلدان العالم العربي.

إليكم بعض هؤلاء النجمات:

ميساء مغربي

ميساء مغربي. مصدر الصورة: صفحتها على فيسبوك
ميساء مغربي. مصدر الصورة: صفحتها على فيسبوك

​تعتبر ميساء مغربي، واحدة من أهم الأسماء النسائية في الدراما الخليجية. ولدت في مدينة مكناس، عاشت بين المغرب وفرنسا حيث درست إدارة الأعمال في باريس.

بدأت مغربي مسيرتها الفنية، بالعمل عارضة أزياء، كما ظهرت كموديل في بعض الكليبات، ثم اتجهت للتمثيل حيث ظهرت في العديد من المسلسلات الخليجية، التي حققت نجاحا كبيرا، فكانت البداية بأدوار صغيرة، قبل أن تشارك في أعمال خلالها أدوارا رئيسية.

من بين أعمالها في الدراما الخليجية "أوراق الحب"، "كريمة"، "لعبة المرأة رجل"، بالإضافة إلى أعمالها في السينما والمسرح وفي الدراما المصرية.

دنيا باطما

دنيا باطما. مصدر الصورة: حسابها على إنستغرام
دنيا باطما. مصدر الصورة: حسابها على إنستغرام

​ابنة عائلة فنية شهيرة في المغرب، اشتهرت على الصعيد العربي، بعد مشاركتها في برنامج "أراب آيدول"، إذ نجحت في تكوين قاعدة جماهيرية في العديد من البلدان، أبرزها دول الخليج، بفضل أدائها المتميز لعدد من الأغاني الخليجية خلال البرنامج.

انتقلت للعيش في الخليج، وتزوجت من البحريني محمد الترك، الذي يتولى إدارة أعمالها، وقدمت عددا من الأغاني الناجحة باللهجتين الخليجية والدارجة المغربية، وتعد حاليا واحدة من أشهر نجمات الغناء في الخليج والعالم العربي.

جميلة البدوي

جميلة البدوي. مصدر الصورة: حسابها على إنستغرام
جميلة البدوي. مصدر الصورة: حسابها على إنستغرام

ولدت في مدينة خنيفرة وعاشت في مدينة الرباط، شاركت في برنامج المواهب الغنائية "استوديو دوزيم"، غير أن شهرتها بدأت مع مشاركتها في برنامج "نجم الخليج".

استقرت في الإمارات وبدأت في إصدار أغانيها، وخطوة خطوة صارت واحدة من أبرز الأسماء الغنائية في الخليج وفي العالم العربي.

حققت العديد من أغانيها نجاحا كبيرا، كأغنية "بلاش بلاش"، التي بلغ عدد مشاهداتها على "يوتيوب" أزيد من 100 مليون مشاهدة في ظرف أقل من سنة، لتكون بذلك أول فنانة عربية تحقق ذلك الرقم، حسب ما نشرت مواقع مغربية ومصرية.

مريم حسين

مريم حسين. مصدر الصورة: حسابها على تويتر
مريم حسين. مصدر الصورة: حسابها على تويتر

​ولدت مريم حسين لأم مغربية وأب عراقي، عاشت في فرنسا لفترة، قبل أن تنتقل للعيش في الإمارات.

بدأت مشوارها الفني قبل نحو عشر سنوات، حين شاركت في مسلسل "جيران"، ثم مسلسل "أوراق الحب"، وتوالت أعمالها في الدراما الخليجية، حيث شاركت في عدد من المسلسلات التي حققت نجاحا واسعا.

إلى جانب أعمالها الدرامية، عملت مريم في تقديم البرامج، من خلال برنامج "كل يوم مع مريوم".

وئام الدحماني

وئام الدحماني. مصدر الصورة: حسابها على إنستغرام
وئام الدحماني. مصدر الصورة: حسابها على إنستغرام

إعلامية ومغنية وممثلة مغربية، حققت نجاحا كبيرا في الخليج وخارجه.

ولدت الدحماني في مدينة الرباط، وانتقلت للعيش وهي صغيرة رفقة أسرتها إلى الإمارات، وتابعت دراستها هناك حيث تخرجت سنة 2007، ببكالوريوس هندسة بيئة، قسم كيمياء.

اشتغلت الدحماني في المجال الإعلامي وقدمت عددا من البرامج، أشهرها برنامج "100% بوليوود"، الذي أجرت خلاله مقابلات مع أشهر نجوم السينما الهندية.

شاركت في عدد من المسلسلات الخليجية، من بينها "فرصة ثانية" و"أصعب قرار"، كما ظهرت في السينما الهندية، إلى جانب إنتاجها عددا من الأغاني.

توفيت الدحماني قبل أيام قليلة على نحو مفاجئ، الأمر الذي خلف صدمة كبيرة وسط متابعيها.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG