رابط إمكانية الوصول

logo-print

الانتخابات البلدية التونسية.. بداية يوم الحسم


انتخابات تونس

افتتحت، قبل قليل (الثامنة بتوقيت تونس)، مكاتب التصويت التي ستشهد أول اقتراع انتخابي خاص بالبلديات بعد سنة 2011 في تونس.

في المقابل، سيتأخر فتح مكاتب بمناطق حدودية للبلاد، وفق ما ذكرته الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، في بلاغ صادر عنها السبت، موضحة أنها قررت مراجعة مواقيت عمل بعض مراكز ومكاتب الاقتراع الموجودة ببعض المناطق الحدودية للبلاد، وأنه "يمكن الاطلاع على أسماء هذه المراكز والمكاتب على موقع الهيئة أو بالاتصال بمركز النداء 1814".

وأضافت الهيئة بأن الاقتراع سينطلق في هذه المكاتب المعنية بداية من التاسعة صباحا، ويتواصل الى غاية الساعة الرابعة عصرا، وهو موعد غلق هذه المكاتب وانطلاق الفرز على عين المكان.

من جانب آخر، أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، محمد التليلي المنصري، أن هيئة الانتخابات ستحرص على انطلاق الإعلان عن نتائج الانتخابات البلدية بداية من ليلة الأحد، بعد إغلاق جميع مراكز الاقتراع وتلقي المحاضر الجهوية بخصوص النتائج.

وأضاف المنصري، في تصريح لوكالة الأنباء التونسية، السبت، أن الهيئة ستعمل على إعلان جملة النتائج قبل انتهاء ثلاثة أيام بعد يوم الاقتراع، وذلك بعد إصدار 350 قرار ترتيبي حول نتائج الانتخابات البلدية التي تخص جميع الدوائر البلدية.

ورصدت الهيئة، عبر فروعها، مخالفات ليوم الصمت الانتخابي، أمس السبت، وصلت بدائرة المهدية إلى حوالي 52 مخالفة، تمت إحالة 4 منها على أنظار النيابة العمومية، وفق ما كشفه رئيس الهيئة الفرعية، قيس القحاز، لوكالة الأنباء التونسية.

أما في منوبة فقد تم رصد 6 مخالفات، تمثلت في عدم قيام قائمات مترشحة بإزالة اللافتات والمعلقات الدعائية الخاصة بها من الطرقات وأماكن التعليق، والأمر ذاته رُصد في دائرتين انتخابيتين بصفاقس واللتان شهدتا مختلفتين اثنتين.

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG