رابط إمكانية الوصول

logo-print

الهيئة العليا للانتخابات بتونس: هذا موعد إعلان النتائج النهائية


حبر وضع على أصبع هذا الرجل بعد تصويته

أفاد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نبيل بفون، لوكالة الأنباء التونسية، أن الإعلان عن النتائج الرسمية لن يكون قبل الإثنين ليلا أو الثلاثاء صباحا، وذلك بعد التثبت من سلامة المحاضر وسلامة الإجراءات، إلى حين وصولها إلى المكتب المركزي والهيئة المركزية.

وأضاف بفون أن اعطاء النتائج الأولية بصورة رسمية وقانونية سيتم في إطار تطبيق الفصل 143 من القانون الانتخابي، أي بعد التثبت من عدم قيام القائمة الفائزة بمخالفات انتخابية من شأنها التأثير في نتائج التصويت.

وأفاد بفون بأن عملية الفرز انطلقت في كل المناطق، مضيفا أن عملية التجميع جارية في 27 هيئة فرعية، حيث يتم بث النتيجة لكل بلدية، كما أكد أن النتائج المعلنة جزئية ولا يمكن الاعتماد عليها إلى حين خروج مجلس الهيئة والإعلان عن النتائج الأولية.

وشهدت الانتخابات البلدية التي أجريت بتونس، أمس الأحد، مشاركة ضعيفة، لم تتجاوز نسبتها، وفق ما أعلنته الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، 33.7 في المئة.

وامتنع عدد من التونسيين عن التصويت، وبلغت نسبة مقاطعة الانتخابات في إحدى المناطق نسبا كبيرة، مثل منطقة النحال، التابعة لبلدية شنني-النحال، وسط شرق البلاد، والتي تضم 1458 من الناخبين والناخبات، إذ بلغت نسبة المقاطعة بها 97 بالمئة، ما يعني أن 3 في المئة فقط صوتوا.

وفسر الناشط في المجتمع المدني بالنحال، يحي موسى، هذه المقاطعة بما يعتبره أهالي المنطقة "تهميشا ممنهجا لبلدتهم"، وبسبب "ردة العنيفة التي مورست تجاه القرار الخاص بإحداث دائرة بلدية فيها، مما دفع بالأهالي إلى المطالبة بالانسلاخ عن بلدية شنني - النحال، وبالانضمام إلى بلدية قابس".

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG