رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

20 عاما سجنا للمتورطين في محاولة اغتصاب قاصر بالمغرب


بعد نحو شهر ونصف على تفجر قضية محاولة اغتصاب قاصر في إقليم الرحامنة (وسط المغرب)، وتوثيق تلك الجريمة في شريط فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، قضت المحكمة، مساء الخميس، بما مجموعه عشرين عاما في حق المتابعين.

وحسب ما تداولته مواقع محلية في المغرب، فقد أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، المتهم الرئيسي في القضية، الذي ظهر في الفيديو وهو يحاول نزع سروال الفتاة، بعشر سنوات سجنا نافذا، كما قضت بثمان سنوات في حق مصور الفيديو، وسنتين للمتهم الثالث، الذي توبع بتهمة عدم التبليغ الفوري عن محاولة ارتكاب جناية، إثر توصله عبر الهاتف بالشريط الذي يوثق لمحاولة الاغتصاب.

وكانت قضية محاولة اغتصاب فتاة نواحي إقليم الرحامنة بالمغرب، قد تفجرت أواخر شهر مارس الماضي، بعد انتشار فيديو يوثق لواقعة محاولة شخص نزع سروالها، وهي تصرخ مستنجدة ومحاولة استعطافه بترديدها "واش ما عندكش اختك؟"، وهو الفيديو الذي خلف صدمة وغضبا عارمين وسط مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

ومباشرة بعد ذلك، أعلنت السلطات اعتقال الشاب الذي ظهر في ذلك الشريط، والذي يبلغ من العمر 21 عاما، قبل أن يتم اعتقال من قام بتصوير الفيديو.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG