رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

سنة بعد حريق غرينفيل.. صحيفة بريطانية تتذكر الضحايا بينهم مغاربة


سيدة تؤبن ضحايا حريق لندن

بعد نحو عام على الحريق الذي التهم برج "غرينفيل" السكني في العاصمة البريطانية لندن، أحيت صحيفة "الغارديان" ذكرى الضحايا 71، والذين كان من بينهم عدد من المغاربة، وسلطت الضوء على حياة عدد منهم.

الصحيفة البريطانية نشرت في تقرير لها الاثنين، صور عدد من ضحايا الحريق الذي وقع في شهر يونيو من العام الماضي، يحملون جنسيات مختلفة، مشيرة إلى أعمار ومهن بعضهم.

"كان هناك ضابط جيش أفغاني، خياط سوداني، فنان بريطاني، مهندس معماري إيطالي، حلاق مصري، نادلة إريتيرية، وجندي لبناني" تقول الصحيفة التي تشير إلى أن من بين الضحايا، سائقو سيارات أجرة ومعلمون، عشاق كرة قدم، منتسبون إلى الكنيسة، ومسلمون.. وغيرهم العديد من الأشخاص عاشوا ظروف حياة مختلفة، والذين قضوا بمفردهم أو مع أقاربهم في ذلك الحريق.

اقرأ أيضا: 'حريق لندن'.. مغاربي: هكذا فقدت 5 من عائلتي

ووفقا للمصدر نفسه، فإن البريطانيين مثلوا النسبة الأكبر من بين ضحايا الحريق، حيث بلغ عددهم، 31 شخصا، يليهم المغاربة بست ضحايا، ثم المصريون الذين بلغ عدد الضحايا من بينهم أربعة أشخاص.

وكانت العاصمة البريطانية، لندن، قد شهدت حريقا مهولا اندلع في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء 14 يونيو من العام الماضي، في برج سكني يتكون من 21 طابقا في منطقة "لانكستر ويست".

وقد أودى الحريق بحياة عشرات الضحايا من بينهم مغاربة، حيث أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية، أياما قليلة بعد الحادث، التعرف على هويات ستة مغاربة من بين ضحايا ذلك الحريق.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG