رابط إمكانية الوصول

logo-print

قائمة المنتخب للمونديال.. توانسة: أين الحرباوي؟


المنتخب التونسي بعد التأهل للمونديال - أرشيف

كشف مدرّب المنتخب التونسي لكرة القدم، نبيل معلول، عن القائمة الأولية التي سيشارك بها "نسور قرطاج" في مونديال روسيا 2018، وسط انتقادات شملت بعض اختياراته.

قائمة أولية

تضم القائمة الأولية لمنتخب تونس 29 لاعبا، من بينهم 4 حرّاس مرمى، ومن المنتظر أن تتقلص إلى 23 لاعبا.

ولحراسة المرمى استدعى معلول حارس الترجي الرياضي، معز بن شريفية، وأيمن المثلوثي من نادي الباطن السعودي، وفاروق بن مصطفى حارس الشباب السعودي، فضلا عن معز حسن حارس مرمى نادي شاتورو الفرنسي.

اقرأ أيضا: الخزري.. رهان التوانسة في المونديال الروسي

كما استدعى معلول 10 مدافعين بينهم محترف ليستر سيتي، يوهان بن علوان، وديلان براون، الذي يلعب في نادي لاغونتواز البلجيكي.

وفي خط وسط الميدان، وقع اختيار الناخب التونسي على 8 لاعبين من أبرزهم الفرجاني ساسي من نادي النصر السعودي، ومحمد أمين بن عمر لاعب الأهلي السعودي.

وفي خط الهجوم، استدعى المدرب التونسي سبعة مهاجمين من بينهم وهبي الخرزي نجم رين الفرنسي، وبسام الصرارفي من نادي نيس الفرنسي.

ودخلت هذه المجموعة في تربص في تونس، بدأ الأحد و يتواصل إلى غاية الـ25 من شهر ماي الحالي، قبل التحوّل إلى البرتغال لإجراء مباراة ودية مع منتخب البرتغال في 28 من هذا الشهر.

نقاط استفهام

وأثارت القائمة بمجرّد إعلانها تفاعلا كبيرا على وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة فيما يتعلّق باستدعاء أسماء دون غيرها.

وقال الكاتب المختص في الشأن الرّياضي، مراد برهومي، إن تجاهل الهدّاف التونسي بالدوري البلجيكي، حمدي الحرباوي، يطرح أكثر من نقطة استفهام، خاصة أنه لديه تجربة احترافية طويلة.

​وأضاف برهومي أن عدم استدعاء لاعب وسط ميدان نادي الصفاقسي كريم العوّاضي، مقابل دعوة لاعب الترجي غيلان الشعلالي، العائد من إصابة حديثة، "أمر غير مفهوم".

ويعتبر الصحافي الريّاضي، علي قاسمي، أن قائمة معلول لم تحمل مفاجآت كبيرة، إذ "جاءت اختياراته تحت ضغط الإصابات، التي تعرض لها عدد من اللاعبين الأساسيين" .

ويفتقد نسور قرطاج لخدمات قائد المنتخب، يوسف المساكني فضلا عن الهدّاف ياسين الخنيسي.

ويضيف قاسمي بأن الخلل الوحيد، الذي يعاب على معلول، هو "تجاهل المهاجم حمدي الحرباوي، فاللاعب يتصدر ترتيب الدوري البلجيكي ورغم ذلك يتم استبعاده".

وكان معلول قد صرّح لوسائل إعلام محلّية بأنه كان مترددا بين دعوة الحرباوي أو العكايشي، وأشار إلى أن "الاختيارات الفنية حتّمت عليه دعوة العكايشي، الذي يمتاز بمواصفات مفيدة للمنتخب".

قائمة متوازنة

في المقابل، يرى الكاتب الصحافي، مراد بلحاج عمارة، أن القائمة الأولية التي كشف عنها معلول "متوازنة وفيها العديدة من الإيجابيات باعتبار أن المدرب الوطني اختار الاعتماد على مجموعة من اللاعبين المحترفين نشأ أغلبهم خارج تونس، من أجل تقديم مشاركة مميزة في مونديال روسيا".

ويعتبر المتحدث أن ​الإطار الفني لمنتخب تونس يولي أهمية كبرى لتواجد محترفين بالدوريات الأوروبية، على غرار وهبي الخزري وإلياس السخيري ويوهان بن علوان، وذلك "لصنع المفاجأة أمام منتخبات في حجم إنكلترا وبلجيكا".

ويرى عمارة أن اختيارات معلول "كانت مدروسة وغير متحاملة على أحد"، باعتبار أن "جل المدعوين أكدوا جدارتهم باللعب في مونديال روسيا، بعد المردود الذي ظهروا به في الفترة الأخيرة".

​المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG