رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

هكذا تفاعل مغاربيون مع عرس الأمير هاري وميغان ماركل!


شهدت بريطانيا اليوم السبت مراسم حفل زفاف الأمير هاري والممثلة الأميركية ميغان ماركل، وهو الحفل الذي تابعه الملايين من أنحاء العالم بمن فيهم المغاربيون.

فقد نقلت مجموعة من القنوات والمواقع مراسم حفل الزفاف، الذي تابعه الملايين وقد كان المغاربيون ممن تابعوا تلك المراسم، وتفاعلوا معها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

قصة زواج الأمير و"ابنة الشعب" حظيت بتفاعل كبير من قبل العديد ممن أشادوا بانتصار الحب على أشياء من قبيل فارق السن والمستوى الاجتماعي، بحيث كتبت مدونة "لا فارق السن، ولا المستوى الاجتماعي ولا طلاقها ولا أصولها الأفريقية… ولا كل خرافات العقول المتحجرة انتصرت على حب الأمير".

نشطاء آخرون تفاعلوا مع إطلالة العروس "البسيطة" بحيث جاء في تدوينة إحدى المتفاعلات "البساطة في كل شيء، لم تضع مجوهرات ولا ماكياج ولا تسريحة شعر ملفتة، أحببت ثقتها في نفسها وانجذاب الأمير لها كما هي على طبيعتها".

ناشط آخر علق على بساطة عرس الزفاف بحيث كتب "عرس الأمير هاري وميغان ماركل بسيط جدا لا شطيطحة لحم لا سالاد ماسيدوان لا ضولمة بطاطا لا خرشف لا بارود لا نش...لا مثوم لا طعام...لا سيارات فخمة العريس على الطبيعة والعروس على السجية دخول مباشر للكنيسة ومن ثمة انتهى كل شيء لا شطيح ورديح لا زغاريت لا تبذير"

وختم "عرس الأمير كامل لم يستهلك ثمن المشروبات الغازية عندنا في حي شعبي أو دوار".

مدونة أخرى كتبت معلقة على بساطة العرس وإطلالة العروس "عرس الأمير هاري في الصباح لا كسكسي لا لحم لا حُمُّص لا زبيب لا كليوات ماكياج ولا رموش ولا توصيلات شعر.. زواج ملون كالربيع".

متابعون آخرون لمراسم الزفاف انتبهوا إلى أصوات تشبه الزغاريد وقد تداولوا العديد من التدوينات التي تعبر عن الاستغراب لتلك الأصوات، كهذه التدوينة التي قال فيها كاتبها "ما فهمت والو كي سمعت التولويل في عرس الأمير هاري".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG