رابط إمكانية الوصول

logo-print

قيادي مغربي بداعش يعترف: جندتُ متشددين عبر 'سكايب'


متشدد يحمل عمل تنظيم داعش الإرهابي

أعلن القضاء العراقي القبض على عضو بتنظيم "داعش" يعمل على استقطاب وتجنيد أجانب لمصلحة هذا التنظيم المتشدد.

وكشف المتحدث الرسمي باسم مجلس القضاء الأعلى بالعراق، القاضي عبد الستار بيرقدار، في بيان صحافي، أن محكمة التحقيق المركزية حصلت على "اعترافات إرهابي مطلوب للأنتربول الدولي، يحمل الجنسية المغربية".

وأضاف البيان أن "محكمة التحقيق المركزية دونت اعترافات المتهم بالانتماء إلى تنظيم الدولة، كاشفا عن عمله في التنظيم، وهو التواصل وتجنيد الأجانب من خلال برنامج 'السكايب'، كونه يتقن اللغة الانجليزية والفرنسية والإسبانية، إضافة إلى العربية".

وأضاف البيان نفسه أن المتهم تسلم عددا من "المناصب المهمة الأخرى في التنظيم"، بينها "إدارة حدود إدلب ومنفذ التل الأبيض في سورية"، كما عمل في "مكتب العلاقات الخارجية للتنظيم الإرهابي"، إضافة إلى قيامه بتجهيز الأسلحة وشرائها من الجيش الحر إلى التنظيم.

وقال بيان المتحدث نفسه باسم مجلس القضاء العراقي إن المتهم أكد سعي تنظيم داعش لاستيراد أسلحة كيماوية من إحدى الدول، إلا أن هذه الصفقة لم تتم، مشيرا إلى أنه اعترف أيضا بدخوله الأراضي السورية من خلال تركيا، وبصورة غير شرعية، وعند دخوله الأراضي العراقية تم القبض عليه بتنسيق مشترك بين الأجهزة الأمنية، وبإشراف محكمة التحقيق المركزية.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG