رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

الفيفا: سنرفع الحظر عن ملاعب ليبيا قريبا


رئيس الفيفا جياني إنفانتينو

استلم رئيس حكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، رسالة من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، جياني إنفانتينو، تتعلق بطلب ليبيا رفع الحظر عن ملاعبها لاستضافة المباريات الدولية.

وقد أرسلت الفيفا وفدا رفيع المستوى إلى طرابلس، برئاسة مدير مشروع تنمية الكرة الأفريقية موسينجو أوبا، لتفقد إمكانية رفع الحظر عن الملاعب الليبية.

وأبلغ رئيس الفيفا إنفانتينو السراج بأنه لن يمضي وقت طويل حتى تعود ليبيا لاستضافة المباريات الدولية، مؤكدا أن الفيفا ستصل إلى "حل مرض قريبا جدا"، حسب مكتب الإعلام بحكومة الوفاق الوطني.

وعقب زيارة وفد الفيفا إلى طرابلس، تساءل الشارع الرياضي عن "حقيقة إمكانية رفع الحظر ولو بشكل جزئي أم أنها دعاية إعلامية قام بها مروجون لاتحاد الكرة لكسب ود الشارع الليبي؟".

رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، جمال الجعفري، قال لـ"أصوات مغاربية" إن ملف إعادة المباريات الدولية إلى ليبيا "ينال استحسان" الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتابع الجعفري "نحن في انتظار زيارة رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أحمد أحمد خلال الأيام القادمة، لاستكمال ترتيبات رفع الحظر عن الملاعب الليبية".

وكان الاتحاد الأفريقي أصدر قرارا بعدم إجراء أية مباريات رسمية على الملاعب الليبية منذ أحداث الثورة عام 2011، ولم يستطع الاتحاد الليبي السابق برئاسة أنور الطشاني فك هذا الحظر، الذي جدد عام 2014.

واستبعد الصحافي الرياضي، حسين شقرون، رفع الحظر حاليا "من السابق لأوانه الحديث عن رفع الحظر على الملاعب في العاصمة طرابلس، لانتشار المجموعات المسلحة فيها".

وأضاف شقرون، في تصريح لـ"أصوات مغاربية"، قائلا "من خلال متابعتنا للدوري الليبي الممتاز هناك التزام من قوات الأمن في بعض المدن بالدور المنوط بهم، لكن ليس بالحد الأمثل".

ويحاول الاتحاد الليبي لكرة القدم فك الحظر عن الملاعب من أجل استضافة المباريات الدولية الخاصة بالمنتخبات والأندية على الأراضي الليبية، بدل اللعب في تونس أو الجزائر.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG