رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

وفد مغربي في طرابلس لإعادة عشرات المهاجرين العالقين في ليبيا


مغاربة عالقون في ليبيا

كشف جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، فرع طرابلس، الأربعاء، أن وفدا مغربيا سيحل بطرابلس، اليوم الخميس، لاستكمال إجراءات عودة المهاجرين المغاربة إلى بلدهم، مبرزا أن عملية استكمال تلك الإجراءات ستتم خلال 72 ساعة.

يأتي هذا أياما قليلة بعدما أعلن المهاجرون المغاربة المحتجزون في مركز الهجرة غير الشرعية فرع طرابلس، الإضراب عن الطعام إلى أن تتم إعادتهم إلى بلادهم، حيث طالبوا الحكومة والسفارة المغربيتين بالتدخل لإيجاد حل سريع لهم.

ونشرت الصفحة الرسمية لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، فرع طرابلس، مساء أمس الأربعاء، شريطا مصورا يظهر فيه رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، العميد محمد بشر، وهو يوجه رسالة يطمئن من خلالها أقارب المهاجرين المغاربة، الذين جمعته بهم وباقي المهاجرين غير الشرعيين مأدبة إفطار جماعي.

ووجه بشر شكره إلى السلطات المغربية على تعاونها مع مراكز الإيواء وجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، مشيرا إلى أن العدد الموجود لديهم حاليا هو "58 من الجالية المغربية جلهم مقيمون إقامة طويلة في دولة ليبيا".

وفي منشور مرفق بالفيديو، قال جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، فرع طرابلس، إن وفدا مغربيا سيصل إلى طرابلس، اليوم الخميس، مردفا أن "إجراءاتهم القانونية ستكون جاهزة خلال 72 ساعة".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG