رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

ضحية اعتداء الملثمين بالمغرب يقول كل شيء


لقطات مأخوذة من الفيديو

صدمة كبيرة خلفها فيديو انتشر منذ أيام قليلة في مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، يوثق لاعتداء تعرض له رجل وفتاة على يد أشخاص ملثمين، اتهموا الضحيتين أثناء الاعتداء عليهما بالاختلاء داخل سيارة خاصة في نهار رمضان.

أحد ضحيتي الاعتداء، هو السائق حسن، الذي يوضح في هذا الحوار مع "أصوات مغاربية" أنه كان في طريقه رفقة الضحية الثانية إلى مكان كانت ترغب في معاينته من أجل بحث يدخل في مجال دراستها، قبل أن يفاجآ بأشخاص ملثمين يعترضون طريقهما ويجبرانه على التوقف.​

إليكم تفاصيل المقابلة:

هل من الممكن أن تحكي لنا متى وكيف وقع حادث الاعتداء؟

الحادث وقع يوم الخميس 24 من الشهر الجاري، بينما كنت أسير في الطريق نواحي جمعة اسحيم، فوجئنا بمجموعة من الأشخاص لا أعرف عددهم بالضبط، ملثمون، ويحملون الهراوات والمقالع، اعترضوا السيارة فوقفت، وبمجرد ما وقفت فتحوا أبواب السيارة وهاجمونا.

قاموا بضربنا أنا والفتاة التي كانت رفقتي، لقد تعرضت لعدة إصابات، وكما شاهدتم في الفيديو المتداول، فقد كانت الفتاة تنزف إثر تعرضها للضرب على مستوى الوجه، إلى جانب ذلك قاموا بتكسير السيارة، كما قاموا بسرقة مجموعة من متعلقاتنا أنا والفتاة.

أين كنت متوجها لحظة تعرضك لذلك الهجوم؟

أنا أعمل في مجال النقل (خطاف)، وفي ذلك اليوم، كنت متوجها رفقة تلك الفتاة إلى مكان كانت ترغب في معاينته من أجل بحث معين يهم مجال دراستها.

كيف انتهى هذا الموقف؟

السيارة كانت ما تزال مشغلة لحظة الاعتداء، وبقيت أتحايل على المهاجمين إلى أن تمكنت من الإفلات منهم رفقة الفتاة.

مباشرة بعد ذلك توجهنا إلى الدرك الملكي للتبليغ عما وقع، وقد قام عناصره بمرافقتنا فورا إلى مكان الاعتداء إلا أننا لم نعثر على أحد من المهاجمين، جميعهم لاذوا بالفرار.

من صور الفيديو؟

أحد الأشخاص الذين هاجمونا هو الذي صوره، هناك من كان يضرب، ومن كان يسرق ومن كان يصور.

كيف علمت بانتشار الفيديو؟

بالنسبة لي ليست لدي علاقة بالإنترنت ولا أفهم فيه، وعلمي بانتشار الفيديو تم عن طريق بعض الأشخاص الذين أخبروني بأن هناك فيديو على 'الإنترنت' أظهر فيه، وكان ردي أن انتشار الفيديو فيه خير لي.

الفيديو لا يتضمن أي شيىء مسيء لنا، بل إنه يوثق لاعتداء عنيف تعرضنا له تمت على إثره سرقة مجموعة من متعلقاتنا.

كيف شعرت حين شاهدت الفيديو؟

لقد صدمت، وما زلت لحد الآن لم أستوعب كيف حدث كل هذا.

ماذا عن أفراد أسرتك؟

بدورهم صدموا ولم يفهموا كيف ولماذا حدث ذلك.

ماذا عن الاتهامات التي كان يوجهها لكما الملثمون لحظة هجومهم عليكما؟

ذلك كلام لا أساس له من الصحة، ثم إننا لم نكن واقفين، لقد كانت السيارة سائرة في طريقها إلى المكان الذي كانت ترغب الفتاة في معاينته حين قاموا باعتراض سبيلنا والهجوم علينا وضربنا وسرقتنا.

تقصد أن الهدف من الهجوم هو السرقة؟

نعم، كما قلت لقد عرضونا للضرب وكسروا السيارة التي تعتبر مصدر رزقي الوحيد، وقاموا بنهبنا.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG