رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

بعد هزيمة الخضر.. جزائريون: أرجعوا خاليلوزيتش!


حاليلوزيتش رفقة الفريق الجزائري خلال مونديال البرازيل 2014

انهزم المنتخب الجزائري لكرة القدم ليلة أمس الجمعة، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الودي الذي جمعه بمنتخب جزر الرأس الأخضر.

وردد الجمهور الرياضي، الحاضر بملعب 5 يوليو بالعاصمة، شعارات مطالبة برحيل المدرب رابح ماجر وإعادة استقدام المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش.

ونجح خاليلوزيتش في تأهيل الجزائر لمونديال البرازيل 2014، ومكنها من المرور إلى الدور الثاني في سابقة في تاريخ المشاركات الجزائرية في كأس العالم.

كما أثارت هزيمة الخضر حفيظة الكثير من المتابعين والأنصار على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأطلق نشطاء حملة تدعو الاتحادية الجزائرية لكرة القدم إلى إنهاء العقد الذي يربطها بالناخب رابح ماجر، واستقدام خاليلوزيتش الذي ترك المنتخب الياباني منذ أيام.

وأكد عدد من مناصري الخضر على المنصات الاجتماعية تشجيعهم للفريق الخصم على حساب المنتخب الجزائري، للتعبير عن رفضهم للطاقم المسير وعلى رأسه رابح ماجر.

وطلب أحد المناصرين على تويتر المدرب ماجر بالمغادرة قبل نهاية اللقاء، وغرد يقول "حاليلوزيتش تُدوّي ملعب 5 جويلية، ماجر لو أنك جزائري حر، تخرج قبل ما تكمل الماتش".

وفي مؤتمر صحافي عقده بعد انتهاء المباراة، رفض المدرب رابح ماجر الاستقالة استجابة لإرادة الجماهير، مؤكدا أن رحيله سيضع الفريق في أزمة حقيقية، وهو ما لم يرق لكثير من الجزائريين، والذين أصروا على رحيله بإطلاق العديد من الهاشتاغات (#خليه يرجع ، #خليخ يولي...).

في المقابل، غرد جزائريون ضد حملة إرجاع حاليلوزيتش على رأس المنخب الجزائري.

وكتب أحدهم "البعض يعتقد أن حاليلوزيتش مورينيو أو جوارديولا أو اسم كبير في التدريب... مدرب غير معروف ومتواضع تكتيكيا وحتى الاتحاد الياباني تفطن لذلك وطردوه قبل المونديال".

وذكّر مغرد آخر الجماهير التي تنتقد ماجر بانتقادها لحاليلوزيتش نفسه عندما كان على راس المنتخب الجزائري، طالبا منهم التريث وإعطاء فرصة أخرى للاعبين والطاقم الفني.

وكتب هذا المغرد "الشيء الذي أحاول فهمه ولم أستطع! كيف لجماهير أن تحكم على فشل مدرب بمجرد لعبه أول مباراة رسمية بغض النظر عن كونه أول موسم له؟ فقد ظهرت لمسة حاليلوزيتش في الموسم الثالث له ولم ترحموه بانتقاداتكم أيضا في بداياته".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG