رابط إمكانية الوصول

logo-print

عودة دفعة جديدة من المهاجرين المغاربة العالقين في ليبيا


المهاجرون المغاربة يغادرون ليبيا (مصدر الصورة: صفحة جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية الليبي على فيسبوك)

دفعة جديدة من المغاربة العالقين في ليبيا تمكنوا، صباح اليوم الجمعة، من العودة إلى المغرب، وفق ما كشف عنه فرع طرابلس لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية الليبي.

فبعدما كشف الجهاز، يوم الثلاثاء الماضي، عن عودة 14 مهاجرا مغربيا من ليبيا إلى بلادهم، أعلن، أمس الخميس، عن عودة 15 مهاجرا آخرين، قبل أن يكشف، اليوم الجمعة، عودة 15 مهاجرا من نزلاء "جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع طرابلس طريق السكة" إلى المغرب.

المهاجرون المغاربة في طريق عودتهم من ليبيا
المهاجرون المغاربة في طريق عودتهم من ليبيا

وبحسب ما أوردته الصفحة الرسمية لجهاز مكافحة الهجرة الليبي على فيسبوك، فقد تمكنت هذه المجموعة من المهاجرين المغاربة من العودة إلى المغرب جوا، عبر مطار امعيتيقة بطرابلس، على متن طائرة الخطوط الجوية الليبية، التي أقلتهم من طرابلس العاصمة، مرورا بمطار قرطاج بتونس، وصولا إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

وتابع المصدر موضحا أن عملية عودة المهاجرين المغاربة ستستمر بشكل يومي، وذلك إلى غاية يوم السبت المقبل.

وكان مدير مركز الهجرة غير الشرعية، فرع طرابلس، محمد الخوجة، قد قال، في تصريح لـ"أصوات مغاربية"، بداية الأسبوع الجاري، إن ترحيل المغاربة "سيستمر طيلة هذا الأسبوع، وإلى غاية يوم السبت"، موضحا أنه سيتم ترحيل دفعة كل يوم، عبر طائرات ليبية إلى مطار قرطاج بتونس، ومن تم إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG