رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

بعد نكسة المونديال.. مغاربة: لم لا نترشح بملف مغاربي؟


رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يقدم عرض المغرب لاستضافة مونديال 2026

بعدما لم يتمكن المغرب من الفوز باستضافة كأس العالم لعام 2026، وذلك إثر عملية التصويت التي تمت، صباح الأربعاء، في العاصمة الروسية موسكو، تصاعدت العديد من الأصوات المغاربية لتعبر عن حلمها بتوحد بلدان المنطقة، لتقديم ملف مشترك لتنظيم تلك التظاهرة.

فمباشرة بعد الإعلان عن نتائج عملية التصويت، التي أفرزت فوز الملف المشترك للولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك بـ134 صوتا، في مقابل 65 صوتا للمغرب، خرج العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، ليعبروا رغم الشعور بالحزن للشفل، عن سعادتهم بتوحد بلدان المنطقة، بما فيها الجزائر في تصويتها لصالح الملف المغربي.

وعبر قطاع واسع من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المنطقة، عن حلمهم بأن تتوحد البلدان المغاربية، من أجل تقديم ملف مشترك لتنظيم تلك التظاهرة خلال العام 2030، خاصة بين بلدان المغرب والجزائر وتونس.

"حان الأوان لتقديم ملف لاحتضان مونديال 2030 مشترك بين الدول المغاربية" يقول أحد الفيسبوكيين، بينما كتب آخر "في المرة المقبلة، يجب التفكير في ملف مغربي جزائري تونسي" مردفا "هذا أمل وطموح رئيس اتحاد الجزائر للكرة وهو طموح جميل ومرغوب فيه لولا حسابات السياسة".

يشار إلى أن المغرب حصل على 65 صوتا، تشمل أصوات 14 بلدا عربيا، من بينها بلدان المنطقة المغاربية، الجزائر، تونس، ليبيا، وموريتانيا.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG