رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

جزائريون لـ'الأسود': خاوة خاوة.. ربي معاكم!


الفريق المغربي

تتويجا لصور وعبارات التآخي، التي ملأت مواقع التواصل الاجتماعي، إثر تصويت الجزائر لصالح الملف المغربي لاحتضان مونديال 2026، أبدى جزائريون على المنصات الاجتماعية، مساندتهم للفريق المغربي، الذي سيواجه منتخب إيران اليوم الجمعة، برسم الجولة الأولى من دور مجموعات كأس العالم بروسيا 2018.

ورفض جزائريون أن يتم توظيف السياسة في مباريات كرة القدم، داعين بعضهم البعض إلى مساندة أسود الأطلس خلال مباراتهم المرتقبة ضد منتخب إيران.

ولفت جزائري إلى ضرورة أن "يفهم المغاربة أننا إخوة، وأن لا يستمع الجميع إلى ما تمليه السلطة بالبلدين".

وكتب آخر "إن شاء الله سيحقق بلدنا الشقيق المغرب المفاجأة في بطولة كأس العالم".

وغرد ناشط جزائري، في سياق تأكيد أواصر الأخوة بالقول "بين الجزائر والمغرب أخوة فرضها الواقع على السياسه، أوّل مشجع للمغرب هو الجزائر والعكس صحيح".

جزائري آخر، أكد أنه يحس دائما بأن المغربي، جاره، وشقيقه، له نفس "الحرارة التي يحس بها" في تعبير منه على مدى ارتباط الشعبين.

وكتب هذا المغرد "رغم كل شيء و كل خلاف بصح الله غالب، كجزائري ديما نحس المغربي عندو نفس الحرارة والعقلية نتاعنا، ربي معاكم يا أسود الأطلس وتفرحونا وتفرحو المغرب العربي".

من جهتها، حيّت مغردة مغربية رفع مناصري المنتخب المغربي بروسيا للعلم الوطني الجزائري، تعبيرا منهم عن الأخوة التي تربط بين شعبي البلدين.

وكتبت هذه المغردة تقول "المغاربة مشاو لروسيا مسلحين بأعلام فلسطين والجزائر ومصر وتونس، كاع لي عندو شي صاحبو من شي بلاد هز ليه درابو بلادو".

وكتبت مغربية أخرى "الله يخليكم لينا.. المغرب والجزاير خاوا خاوا".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG