رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

أنقذتهم سفينة أميركية.. نقل 42 مهاجرا من ليبيا إلى إيطاليا


أثناء إنقاذ مهاجرين غير شرعيين قبالة سواحل ليبيا

تسلم خفر السواحل الإيطالي، الأحد، 42 مهاجرا أنقذتهم سفينة للبحرية الأميركية، هذا الأسبوع، بعد غرق مركبهم قبالة ليبيا، على أن يتم نقلهم إلى ميناء إيطالي، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية عن وسائل الإعلام الإيطالية.

والمهاجرون الـ42 نجوا من حادث غرق قضى فيه 12 آخرون. وكان على متن السفينة التابعة لخفر السواحل الإيطالي أيضا نحو 500 مهاجر تم إنقاذهم، خلال الأسبوع، في عمليات قبالة السواحل الليبية.

ومن المقرر أن تبقى السفينة بضع ساعات في المياه الدولية، قبل أن تتحدد وجهتها.

وكانت السفينة الأميركية "يو إس إس ترينتون"، التي تشارك في عمليات الأمم المتحدة، طلبت، الثلاثاء، مساعدة سفينة تابعة لمنظمة "سي ووتش" الألمانية غير الحكومية، مشيرة إلى وجود أربعين ناجيا على متنها، إضافة إلى 12 جثة يتم انتشالها.

لكن المنظمة الألمانية عدلت في النهاية عن استقبال المهاجرين على متن سفينتها، لأن مركز تنسيق عمليات الإنقاذ التابع لخفر السواحل لم يأذن لها بنقلهم إلى ميناء إيطالي.

وأكدت البحرية الأميركية، في بيان، أنه خلال عملية الإنقاذ، تم رصد وجود 12 جثة على الأقل، ولكن لم يتم انتشالها بعدما أعطى الطاقم "الأولوية لإنقاذ من يحتاجون إلى مساعدة فورية".

وفجر الأحد، بدأ 630 مهاجرا تم إنقاذهم على متن السفينة "أكواريوس"، التي كانت خلال الأسبوع الجاري محور توتر شديد بشأن سياسة الهجرة في أوروبا، بالتوجه إلى إسبانيا، بعد أسبوع في البحر المتوسط.

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG