رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

منتخب في المونديال.. مدربه طبيب وحارسه مخرج تلفزيوني!


جانب من مباراة أيسلندا والارجنتين

أعاد المنتخب الأيسلندي سيناريو مشاركته في كأس الأمم الأوروبية سنة 2016، وحقق مفاجأة كبيرة بتعادله مع المنتخب الأرجنتيني، في أول مباراة للمنتخبين في مونديال روسيا.

ولعل ما لا يعرفه الكثيرون أن المنتخب الأيسلندي يضم في صفوفه عددا من اللاعبين الذين احترفوا كرة القدم مؤخرا، ومنهم من لا زال يمارس مهنا أخرى بعيدة كليا عن كرة القدم.

مدرب الفريق.. طبيب أسنان

بعدما بدأ مشواره مع المنتخب الأيسلندي كمساعد للمدرب السويدي لارس لاغرباك عام 2011، دون طبيب الأسنان هيمير هالغريمسون اسمه في تاريخ بلاده بعد تفرده بالمهمة عام 2016، وذلك بقيادتها للمشاركة في كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها.

هيمير هالغريمسون
هيمير هالغريمسون

شارك في صعود نجم بلاده على الساحتين القارية والدولية، أولا كمساعد للاغرباك حين خاض المنتخب الملحق القاري المؤهل لمونديال البرازيل 2014، حيث خسر أمام كرواتيا (صفر-صفر وصفر-2)، ثم كشريك للمدرب السويدي في مهمة الإشراف على المنتخب حين قادا الأخير لإقصاء إنجلترا في كأس أوروبا 2016 وبلوغ ربع النهائي.

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية أن هالغريمسون البالغ من العمر 50 سنة، ما زال يمارس مهنته كطبيب أسنان ويتواجد في غالبية الأحيان في عيادته الواقعة في جزيرة هيماي حيث مسقط رأسه.

هالدرسون.. الحارس المخرج

أبرز مشاهد المباراة بين الطرفين، كانت التصدي لركلة الجزاء التي سددها نجم الكرة الأرجنتينية، ليونيل ميسي، وشكل هذا المشهد لحظة تألق بارز للحارس هانيس هالدورسن.

هالدورسن، قبل أن يحترف كرة القدم سنة 2012، فهو مخرج أفلام وإعلانات، وكان لافتا إخراجه للفيلم الإعلاني للمنتخب الأيسلندي، الذي تم عرضه قبيل مونديال روسيا.

حارس المنتخب الأيسلندي
حارس المنتخب الأيسلندي

كاري ارناسون

صخرة دفاع المنتخب الأيسلندي، كاري أرناسون​، هو من أبرز المدافعين في المنتخب، يبلغ من العمر 35 سنة، كما أنه من أكثر اللاعبين خبرة في الفريق، حيث لعب في صفوف فرق في الدنمارك وإنجلترا واسكتلندا.

وقبل احترافه كرة القدم، كان ارنسون، عازفا موسيقيا.

كاري ارنسون
كاري ارنسون

كيفلي سيغوردسون

يبلغ كيفلي سيغوردسون من العمر 28 عاما، واشتغل في تجارة العقار، قبل أن يتحول إلى احتراف كرة القدم، إذ لعب في فريق هوفنهايم الألماني، قبل الانتقال إلى إنجلترا، ولعب لحساب توتنهام، ولم تكن تجربته ناجحة كثيرا مع "السبيرز"، ثم توجه لفريق سنوازي، وأصبح واحدا من بين أبرز أعمدة الفريق، وهو حاليا يلعب إلى جانب فريق إيفرتون الإنجليزي.

كيفلي سيغوردسون
كيفلي سيغوردسون

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG