رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

لعطلة الصيف.. هذه أفضل الوجهات السياحية في تونس


سياح أجانب في جزيرة جربة تونس

بدأت وفود سياحية من الدول المغاربية والأوروبية بزيارة تونس لقضاء عطلات الصيف مع دخول الموسم السياحي.

وعلى الرغم من اهتمام السلطات التونسية بتنشيط السياحة الصحراوية والثقافية والطبية، فإن السياحة في المدن الساحلية ظلت مهيمنة على الأرقام التي يحققها هذا القطاع.

إليكم أبرز المدن الساحلية التي تشهد إقبالا مكثّفا من قبل السياح الليبيين والجزائريين والأوروبيين أيضا خلال فصل الصيف:

طبرقة

بجبالها الخضراء المطلة على البحر الأبيض المتوسط، تستقطب مدينة طبرقة التابعة لمحافظة جندوبة في الشمال الغربي للبلاد، عددا كبيرا من العائلات الجزائرية، بالنظر إلى قربها الجغرافي.

وتتوفر المدينة على مطار دولي يسمح لها أيضا باستقبال المزيد من الوفود الأوروبية، كما تستفيد المدينة من أنشطة الغوص البحري ومعمارها المميز، وشواطئها الممتدة بين الجبال والبحر في جذب المزيد من السياح بشكل سنوي.

طبرقة
طبرقة

الحمامات

تعتبر مدينة الحمامات التابعة لمحافظة نابل في الشمال الشرقي للبلاد، واحدة من أبرز الأقطاب السياحية في البلاد.

لهذه المدينة العديد من الخصائص التي سمحت لها بتبوؤ هذه المكانة، من بينها قربها الجغرافي عن العاصمة تونس، وتوفر شواطئ ساحرة شُيدت على مقربة منها عدد كبير من المطاعم و الملاهي والنزل الفاخرة.

وتشهد المدينة الصغيرة حركية مكثفة في فصل الصيف من قبل الزوار الأجانب والعرب، فضلا عن التونسيين الذي يقصدون المدينة لحضور مهرجاناتها والاستمتاع بشواطئها.

الحمامات
الحمامات

سوسة

يتوافد الجزائريون بشكل مكثّف على مدينة سوسة في المواسم السياحية الأخيرة، وتتميز هذه المدينة بشواطئها الخلابة، كما تتوفر على بنية تحتية ذات مستوى عال في القطاع السياحي.

كما تعتبر المدينة العتيقة بسوسة مقصدا مميزا للوافدين عليها، لشراء الهدايا التذكارية والعديد من الصناعات التقليدية التي تلقى رواجا كبيرا في هذه المناسبات.

سوسة
سوسة

المنستير

على الرغم من صغر حجمها، فإن هذه المدينة نجحت في فرض نفسها بقوة في الخارطة السياحية التونسية.

تُعرف المدينة وهي مسقط رأس الرئيس الأسبق الحبيب بورقيبة، بجمال شواطئها وجودة الخدمات التي تقدّمها الوحدات السياحية بالمدينة.

كما تستفيد من وجود مطار دولي يربط المدينة بأهم الأسواق السياحية حول العالم.

المنستير
المنستير

جربة

جربة هي الجزيرة الأكثر شهرة على الإطلاق مقارنة ببقية الجزر التونسية.

توجد الجزيرة في الجنوب الشرقي للبلاد، وتتبع إداريا محافظة مدنين، وتستقطب الجزيرة سنويا آلاف السيّاح الأوروبيين، إذ يوجد بها مطار دولي يربطها بعدد كبير من العواصم الأوروبية.

وفضلا عن مناخها وشواطئها الرملية الشهيرة، والنزل والفنادق المعروفة، فإن الجزيرة نجحت في شد الأنظار إليها بنموذج تعايش معروف بين اليهود والمسلمين بالمنطقة.

جزيرة جربة
جزيرة جربة

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG