رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

متهم بصنع قنبلة بيولوجية.. تفاصيل التحقيق مع تونسي بألمانيا


الشرطة الألمانية أثناء حجز مواد كيماوية كانت المتهم يحاول أن يصنع منها قنبلة

كشفت السلطات الألمانية، الأربعاء، تفاصيل إحباطها اعتداء يشتبه في أنه إرهابي، كان سيتم بواسطة "قنبلة بيولوجية"، وذلك إثر توقيف مهاجر تونسي.

وقال قائد شرطة مكافحة الجريمة الألمانية، هولغر مونخ، لإذاعة "ار بي بي" المحلية: "كانت هناك استعدادات ملموسة لارتكاب مثل هذا الفعل بقنبلة بيولوجية من نوع ما، وهذا في ألمانيا أمر غير مسبوق".

وأكد المسؤول ذاته أنه لدى المحققين معطيات تؤشر إلى صلات للمحاولة الاعتداء هاته بتنظيم داعش، دون أن يقدم المزيد من التفاصيل في هذا الشأن.

وبحسب نيابة مكافحة الإرهاب، فإن المشتبه به، الذي قدم نفسه على أنه يدعى "سيف الله.ح"، حاول مرتين التوجه الى سورية عبر تركيا خلال 2017، قصد "الانضمام لتنظيم داعش على الأرجح"، لكنه لم ينجح، كما أنه كان "على اتصال مع أشخاص من التيار الإسلامي المتطرف".

وبحسب قائد شرطة مكافحة الإرهاب الألمانية، فإن الاستعدادات للهجوم كانت جارية عندما أوقفته الشرطة الثلاثاء الماضي.

وقال قائد الشرطة إن "عمليات التفتيش أظهرت أن المشتبه به أنتج مادة الريسين بالفعل"، وهو سم من أصل نباتي يعتبر الأشد فتكا. وأوضحت النيابة أنها عثرت على 84,3 ملغرام من الريسين، و3150 من بذور الريسين تتيح تصنيع السم.

كما صادرت الشرطة 250 كرة من الفولاذ وزجاجتين من مزيل الأسيتون، وكابلات متصلة بمصابيح إضاءة، و950 غراما من مسحوق رمادي، وخليط من مسحوق الألومنيوم ومواد ألعاب نارية.

وكانت الشرطة أعلنت، قبل أسبوع، توقيف القوات الخاصة لتونسي عمره 29 عاما، في مدينة كولونيا الألمانية، إثر اكتشاف مادة الريسين في شقته.

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG